الجزائر

الثلوج تغلق عدة طرق وسط وشرق البلاد

وليد أشرف

تسببت الكميات الهائلة من الثلوج التي تساقطت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة على ولايات وسط وشرق البلاد في قطع العديد من الطرقات وبخاصة بولايات سطيف وجيجل وبجاية والبويرة وتيزي وزو، وإلغاء عدة رحلات طيران بمطار سطيف.

وفي ولاية تيزي وزو تسببت الثلوج المتساقطة منذ الجمعة في غلق الطرق الوطنية 15و30 و33 التي تربط ولاية  تيزي وزو بالبويرة، على مستوى تيروردة  وتيزي نكويلال واسوال وأشار الدرك الوطني ظهيرة  الأحد 15 جانفي إلى غلق كذلك ثلاثة طرق ولائية أمام حركة المرور.

ويتعلق الأمر بالطريق الولائي رقم 253 الرابط بين تيزي وزو بجاية والمغلق بسبب الثلوج على مستوى شلاطة على مسافة 2 كلم و الطريق الولائي رقم 258 ما بين ازفون و اكرو و المغلق بالقلعة (افليسان) والطريق الولائي رقم 251 ما بين بوزقان و اوزلاقن (بجاية) والمغلق على مستوى أعالي بوبحير والطريق الولائي رقم 9 على مستوى أعالي مزقن ببلدية ايلولا اومالو.

أما بالنسبة لبقية الطرقات التي كانت مغلقة صبيحة الأحد أمام حركة المرور على غرار الطريق الوطني رقم 12 و الطريق الوطني رقم 71 تم فتحهم بفضل عمليات إزالة الثلوج التي قامت بها الجماعات المحلية و مصالح الولاية و فرق الدرك الوطني التي تجندت لمواجهة الوضع.

وقامت مجموعة الدرك الوطني بتنصيب خلية لمتابعة وضعية الطرقات خلال فترة التقلبات الجوية بالإضافة إلى تدعيم حضور عناصرها في الميدان لتعزيز عمليات إزالة الثلوج ومساعدة المواطنين  يضيف المصدر الذي أشار إلى عدم تسجيل أية حوادث مرور إلى حد الآن رغم التساقطات الهامة للأمطار.

وفي إطار المتابعة والمرافقة تم تنصيب خلية على مستوى ديوان والي تيزي وزو -وفقا لمصالح الولاية التي أوضحت أنه تم خلال نهار اليوم تسوية حركة المرور على المحاور التي تربط  ما بين مختلف بلديات الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى