تكنولوجيا

عدد مستخدمي فيسبوك يتخطى 1,5 مليار

تخطت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي التوقعات المالية للربع الثالث الذي واصلت خلاله ارباحها وعائداتها التقدم كما الحال مع عدد مستخدميها الذي بات يتجاوز مليار ونصف المليار.
وأظهرت النتائج الاخيرة للشبكة ارتفاعا في ارباحها الصافية بنسبة 11 % الى 891 مليون دولار وفي ايراداتها بنسبة 41 % الى 4,5 مليار دولار. وكان المحللون يتوقعون إيرادات لا تتخطى 4,4 مليارات دولار. كما أن معدل الربح لكل سهم المستخدم كوحدة قياس مرجعية في الولايات المتحدة، تخطى توقعات المحللين بواقع خمسة سنتات ليصل الى 57 سنتا.
ووصل عدد مستخدمي فيسبوك الى 1,55 مليار نهاية أيلول(سبتمبر) الماضي في مقابل 1,49 مليار قبل ثلاثة اشهر. وبات عدد المستخدمين الذين يتصفحون الموقع يوميا يتخطى المليار اي بنسبة تفوق 65 %، وهو معدل ثابت مقارنة مع نتائج الربع السابق.
ولا تزال الاعلانات خصوصا تلك المتعلقة باستخدام الموقع على الهواتف المحمولة، المحرك الاساسي للنمو لدى فيسبوك. وقد ارتفعت ايرادات الموقع الاعلانية الربعية بنسبة 45 % لتسجل 4,3 مليارات دولار يمثل قطاع المحمول منها 78 % بعدما كان مجموعه 76 % في الربع الثاني.
ويتوقع المحللون تسارعا في نمو أرباح فيسبوك من الاعلانات خلال الفصول المقبلة بفضل تعزيز خدمات الفيديو ونمو خدمتها للصور “انستغرام” التي تخطى عدد مستخدميها اخيرا عتبة 400 مليون مستخدم وفتحت الباب امام المعلنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى