الجزائر

عمار سعداني يستقبل من طرف نائب الرئيس الصيني

الجزائر اليوم

كللت زيارة الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، إلى جمهورية الصين الشعبية والتي جاءت بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، بالإمضاء على اتفاقية تعاون بينهما في جميع المجالات.

وأوضح بيان لحزب جبهة التحرير الوطني، الأربعاء6 أبريل، أن الزيارة كانت “ناجحة على كافة المستويات وكللت بإمضاء الحزبين على اتفاقية تعاون في جميع القطاعات والمجالات”.

كما اتفق الطرفان خلال هذه الزيارة على تكثيف اللقاءات وتبادل الزيارات بين قيادات ومناضلي الحزبين بغية تمتين العلاقات أكثر والاستفادة من تجربة كل منهما.

وأشار نفس المصدر إلى أنه كان للأمين العام للحزب، عمار سعداني، العديد من اللقاءات والمحادثات مع مسؤولين في الدولة الصينية يتقدمهم نائب رئيس الجمهورية، وكذا مع مسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني.

وأشاد المسؤولون الصينيون بالإتفاقية الموقعة سنة 2014 من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، ونظيره رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وبالمناسبة، أشاد نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية بـ”مواقف الجزائر الثابتة والدور الفعال للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الأمم المتحدة عندما كان يشغل منصب وزير الشؤون الخارجية، بخصوص استرجاع الصين لحقها المشروع كعضو دائم في مجلس الأمن، وكذا ما قام ويقوم به منذ سنة 1999 في بعث علاقات المودة وتحقيق التقارب بين البلدين، خدمة للشعبين الصديقين في ظل الطموحات المشتركة في العمل على توفير الحياة الكريمة للشعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى