حوادث

عمال “الخبر” ينددون بـ”طعنهم في الظهر” من قبل ملاك الجريدة السابقين

وليد أشرف

تفاجئ عمال مؤسسة الخبر، من الطريقة المهينة التي تم إبلاغهم بها، الاثنين 4 ابريل، بخبر انتقال ملكية المؤسسة إلى رجل الأعمال يسعد ربراب.

وكشف الفرع النقابي للمؤسسة في بيان له، أن إدارة المؤسسة والمالكين السابقين لها تنصلوا من التزاماتهم الأخلاقية وتعاملوا بسلبية واحتقار لجميع العمال، ولم يكلفوا أنفسهم حتى عناء مواجهة العمال والصحافيين وتبليغهم بالخبر، مكتفين يضيف البيان بتكليف رئيس التحرير ورؤساء المصالح الإدارية بتبليغ العمال بإتمام الصفقة وانتقال ملكية الخبر لرجل العمل يسعد ربراب.

وأضاف البيان، الذي وقعه رئيس الفرع النقابي، رفيق وحيد، أن هناك إحساس في أوساط العمال بالحصرة وخيبة الأمل في الطريقة التي غادر بها فريق المالكين السابق للمؤسسة حتى من دون إلقاء التحية على عمال وصحافيين صنعوا مجد مؤسسة الخبر طيلة 26 سنة فارطة، دون أي التفاتة للشريك الاجتماعي الذي يعتبر الممثل القانوني الوحيد للعمال والمخول قانونا للحديث باسمهم في القضايا التي تتعلق بأوضاعهم المهنية والاجتماعية.

وأستطرد البيان، أن عمال الخبر يأسفون للطريقة المشينة التي تجاهلت بها الإدارة السابقة للمورد البشري الذي يعتبر الرأسمال الأساسي في الصفقة التي أبرمت مع ربراب.

وتابع ذات المصدر، لقد جاء اليوم الذي تتخلون فيه عن مسؤولياتكم تجاه هؤلاء الذين بهم وبمن سبقهم صنعت الخبر.

وطالب العمال بالإفصاح وبوضوح عن مضمون الصفقة وعن مصير العمال والجريدة وتحديد المحاور الذي يتواصل معه الشريك الاجتماعي، لاستكمال مفاوضات الاتفاقية الجماعية المعطلة رغم استلامكم لها منذ سنة.

وأعلن الفرع النقابي عن تصعيد قوي لمواقفه ومطالبه في الأيام القادمة بعد الطعنة في الظهر التي تلقاها من “زملاء سابقين” أصبحوا اليوم أثرياء على ظهر عمال الخبر.

وكشف مصدر من داخل نقابة الخبر في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، أن المالك الجديد للمؤسسة عين شريف رزقي مسيرا للجريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى