العالم

غاز السارين وصل من ليبيا إلى سوريا عبر تركيا

الجزائر اليوم

قال رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف، بشار الجعفري، الأربعاء12 ابريل، إن شحنة من غاز السارين وصلت إلى سوريا من ليبيا عبر تركيا، مضيفا أن التحالف الدولي بالإضافة لإسرائيل يقومون بتقديم المساعدة المباشرة العسكرية للإرهابيين من  تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش”.

وأوضح الجعفري خلال جلسة مجلس الأمن الدولي للنظر في مشروع قرار يطلب من الحكومة السورية التعاون مع التحقيق الدولي في استخدام السلاح الكيميائي في بلدة خان شيخون: “تقديم الدعم العسكري المباشر والتغطية الجوية للإرهابيين لم يقتصر على التحالف الدولي بل أيضا إسرائيل التي تقدم دعماً مباشراً “للنصرة” و”داعش”.

وأكد المندوب السوري أن شحنة من غاز السارين وصلت إلى سوريا من ليبيا عبر تركيا، مشيرا إلى أنه جرى تهريب ليترين من غاز السارين على طائرة مدنية من ليبيا إلى سوريا عبر تركيا عبر شخص سوري مجرم اسمه هيثم القصار.

وأضاف الجعفري: “كيف يمكن القبول باتهام أن الحكومة السورية استخدمت سلاح كيميائي هي لا تملكه واعترفت المنظمة الدولية بتدميره بالكامل”.

وأضاف الجعفري: “حكومة بلادي وفي مواجهة هذا التزوير وجهت رسالة إلى رئيس منظمة حظر السلاح الكيميائي لإرسال فريق تقصي والتوجه إلى سوريا وزيارة خان شيخون ومطار الشعيرات لأننا نريد أن نعرف من استخدم السلاح الكيميائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى