الجزائر

كاتب الدولة الأمريكي المساعد المكلف بالشؤون السياسية يزور الجزائر

وليد أشرف 

يقوم كاتب الدولة الأمريكي المساعد المكلف بالشؤون السياسية، السفير توماس شانون، بزيارة إلى الجزائر من 20 إلى 22 فيفري الجاري في إطار جولة إقليمية باشرها الثلاثاء 16 فيفري من المملكة المغربية التي يزورها يومي 16 و17 فيفري وأيضا تشمل تونس وبوركينافاسو ومالي التي سيلتقي بها الرئيس ابراهيم بوبكار كايتا.

وكشفت كتابة الدولة الأمريكية للخارجية، أن توماس شانون، سيجتمع بالجزائر مع مسؤولين جزائريين لدراسة التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة والجزائر، سيما في مجال مكافحة الإرهاب، كما سيلتقي المسؤول الأمريكي مجموعة من رؤساء المؤسسات والمقاولين لبحث فرص الاستثمار في الجزائر.

وسيجري بذات المناسبة لقاءات مع شباب جزائريين يستفيدون من مبادرات تعليم الانجليزية التي تقدمها سفارة الولايات المتحدة بالجزائر، وهو نفس البرنامج الذي اعلنته الخارجية الامريكية بشأن الزيادة إلى المملكة المغربية.

وكان الرئيس باراك أوباما عين توماس شانون في 18 سبتمبر 2015، في مكان وندي شرمن مساعد الشؤون السياسية في الخارجية الأمريكية.

وانضم شانون عام 1984 إلى الخارجية الأمريكية حيث عمل سفيرا لبلاده في البرازيل، ومساعد الشؤون الخاصة لنصف الكرة الغربي في الخارجية الأمريكية. كما عمل شانون في مجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد ولاية الرئيس جورج بوش وهو يتولى الآن مسؤولية مستشار وزير الخارجية الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى