العالم

كيري غاضبا وموبخا وزراء خارجية عرب:” لم نجد إيراني ضمن منفذي 11 سبتمبر 2001″

وليد أشرف

قال محمد صادق خرازي، أحد الزعماء الإصلاحيين المقربين من الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ عدداً من الوزراء العرب أن “العالم العربي كله ليس فيه قاسم سليماني” الجنرال الإيراني وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

وأضاف خرازي في مقابلة مع قناة تلفزيونية إيرانية الجمعة 4 مارس، إن “وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي أبلغه في لقاء خاص إنه خلال اجتماع عقد بين كيري ووزراء خارجية كل من مصر والإمارات والأردن انتقدوا جميعا مواقف أمريكا تجاه إيران”.

وقامت سلطنة عمان بوساطة ناجحة بين الولايات المتحدة الامريكية وايران قبل التوصل إلى الاتفاق النووي بين ايران والقوى الغربية.

وشهدت العاصمة مسقط سليلة اجتماعات بين الطرفين الايراني والامريكي قبل خروجها إلى العلن.

ونقل خرازي، عن بن علوي، قوله إن “وزراء الخارجية العرب المجتمعون قالوا لكيري: “بدلا من أن تفرضوا عقوبات على إيران ذهبتهم باتجاه المفاوضات ورفع العقوبات وإرضاء إيران”.

وأضاف صادق خرازي إن “وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد عندما اعترض على نظيره الأمريكي، قام كيري برمي منديل كان بيده بعد أن غضب من انتقاد بن زايد”، وخاطب الوزراء العرب “العالم العربي كله ليس فيه مثل الجنرال قاسم سليماني لمحاربة الإرهاب”.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مخاطبا وزراء خارجية العرب: “هجوم 11 سبتمبر 2001 نفذه عناصر من السعودية وباكستان وبعض الدول العربية، ولم نجد أي إيراني ضمن المهاجمين في هذا الهجوم الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى