الجزائر

لجنة البطالين تعقد اجتماعا جهويا تنسيقيا بقسنطينة

توفيق سلامة

عقدت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، السبت 5 مارس اجتماعا جهويا بقسنطينة  ضم منسقي مكاتب اللجنة لناحية الشرق، و حضر الاجتماع  المنسق العام للجنة ، وذلك ” لدراسة الأوضاع العالقة التي آل إليها ملف التشغيل و مدى التزام الإدارة بتطبيق الوعود المتفق عليها”.

ولاحظت اللجنة في بيان لها تحوز “الجزائر اليوم” على نسخة منه، أن “الإدارة أخلت بالوعود المتفق عليها، وهو ما نتج عنه حالة من اليأس ، الإحباط والقنوط لدى كل البطالين.وهذا ما يفسر إقدام الكثير منهم على حالات الانتحار و تقطيع الأجساد وهى سابقة خطيرة في تاريخ البلاد”.

واستنكرت اللجنة في بيانها توظيف من وصفتهم بـ “البلطجية”، والعدالة،  للنيل من مناضليها، في إشارة إلى المنسق الجهوى لتمنراست “غلام عبد العالي”، الذي أوقفته مصالح أمن تمنراست، وأحالته على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه الحبس في انتظار محاكمته بعد غد الثلاثاء 7 مارس، ومناظلين آخرين ذكرهم البيان تم توقيفهم في مناطق متفرقة.

وطالبت اللجنة في اجتماعها السلطات بالإفراج الفوري وغير المشروط عن مناضليها. لتضيف قائلة  أن “هذه التراكمات أوجبت علينا استنفار كل القواعد عبر مختلف الولايات، وإعادة تقسيم المناطق والترحيب بالمناضلين الجدد ، و الدعوة للقاء وطني جامع للرد على هده الممارسات التعسفية في حق هده الطبقة المهمشة والمقصية من حق العيش الكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى