اتصالالجزائر

لعسكري يطالب الشباب إلى الانتفاضة السلمية في وجه النظام

وحيد جودي

دعا عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية علي لعسكري من بجاية الشباب إلى الانتفاضة السلمية في وجه النظام وإرغامه على الرحيل، وهذا بعد تجاهله انشغالات الشباب وتسببه في ظهور عدة ظواهر اجتماعية .

وقال لعسكري ليلة أمس السبت في ختام فعاليات الجامعة الصيفية للافافاس بسوق الاثنين أن الشباب كانوا ضحية هذا النظام الذي فشل في تفعيل منظومة تربوية صحيحة ما جعل التسرب يزداد حدة في صفوف التلاميذ ناهيك عن ارتفاع ظاهرة الحرقة والمغامرة في البحار للوصول إلى الضفة الأخرى فضلا عن تهميش الشباب وعدم منحهم لمسؤوليات كبيرة ومرموقة في الدولة ما خلق تكتلات بين جيل الاستقلال وجيل الثورة على حد قول المتحدث.

وأضاف انه من غير المعقول أن تكون الجزائر التي وصفها بشبه قارة في هذا الوضع مرجعا السبب إلى سوء التسيير وعدم الاهتمام والعناية بالطاقة الشبانية التي هي أساس كل الدول وتعتمد عليها لضمان استمرارية الأجيال  والمساهمة في بناء بلدانهم وتنميتها في  كل المجالات .

هذا  تفاعل الشباب الذين حضروا الجامعة الصيفية  للحزب مع التصريحات التي أدلى بها لعسكري وطالبوا بضرورة  الاهتمام بهم وإعطائهم مسؤوليات هامة لتسير البلاد من خلال منح المشعل لهم لتأكيد  مؤهلاتهم في الميدان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى