رياضة

ماهور باشا: “على بورعدة التحضير بالخارج”

يوسف محمدي

نصح أحمد ماهور-باشا، الاختصاصي الجزائري في الألعاب العشارية، العربي بورعدة، بالبحث عن مدرب خارج الجزائر، إذا أراد تطوير مستواه وبلوغ مستويات عليا.

وقال ماهور باشا، الثلاثاء 30 أوت، في تصريح للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لألعاب القوى:”في الجزائر، لا نتوفر على الإمكانيات اللازمة لضمان تحضيرات جيدة لبورعدة، شخصيا لست قادرا على تدريبه. لذا من أجل تطويره وبلوغ أفضل مستواه، عليه أن يسافر إلى الخارج”.

وأوضح المدرب الحالي لبطل إفريقيا في العشاري أنه “سيراسل في الأيام المقبلة، وزارة الشباب والرياضة في هذا الموضوع، على أمل أن يبلغ بورعدة حاجز 8800 أو 9000 نقطة، بفضل الإمكانيات البيداغوجية التي سيجدها في الخارج”.

واعتبر ماهور-باشا بأن “المرتبة الخامسة التي تحصل عليها بورعدة في الألعاب الأولمبية-2016 لا تعكس مستواه الحقيقي”، مضيفا بأنه حضر هذه المنافسة في ظرف ثلاثة أشهر وهو ما اثر عليه بالسلب”.

وألح المتحدث على أن:”بورعدة يملك إمكانيات ضخمة ومجال تحسنه هام، لكن عليه أن يذهب إلى الخارج، حيث سيجد كل الإمكانيات الضرورية لبلوغ أحسن مستواه”.

وكان ماهور باشا، أكد الاثنين 29 أوت على التصريحات التي أطلقها ضد عمار براهمية، من ريو دي جانيرو، وشدد على أن 80% من التصريحات التي أدلى بها عمار براهمية خلال ندوته الصحفية لأساس لها من الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى