الجزائر

متقاعدو الجيش الوطني الشعبي في وقفة احتجاجية بتيبازة

شيراز زويد
قام، اليوم الخميس 25 مايو ، المئات من متقاعدي ومعطوبي وذوي الحقوق للجيش الوطني الشعبي ، بتنظيم وقفة احتجاجية ، أمام مدخل مبنى القطاع العملياتي العسكري بتيبازة، وسط تعزيزات أمنية مشددة، رافعين جملة من المطالب التي رفعوها منذ مدة قبال أن ينطلقوا في مسيرة نحو ساحة الشهداء بمدينة تيبازة.
المحتجون تجمعوا ، صباح اليوم أمام مقر مبنى القطاع العملياتي العسكري بولاية تيبازة ، في أول حركة احتجاجية بعد مسيرة الجزائر العاصمة، رافعين لافتات تضمنت جملة من المطالب التي رفعوها منذ مدة، والمتعلقة أساسا بتعديل قانون المعاشات، و تخصيص حصص سكنية إجتماعية، و التكفل بأرامل الشهداء، وكذا تعميم منحة العجز على جميع متقاعدي الجيش الوطني الشعبي.
واستقبل، نائب القطاع العملياتي العسكري للولاية، ممثلين عن المحتجين الذين سلموه لائحة المطالب التي تتضمن 37 مطلبا، لتبليغها لوزير الدفاع، كما توجه المنسق الوطني، عبد العزيز سعيدي، وممثلين عن المحتجين، إلى مقر الولاية، وسلموا لائحة مطالب أخرى للأمين العام تتعلق بحقهم في سكنات إجتماعية.
واختتم، متقاعدو الجيش، احتجاجهم بمسيرة نحو ساحة الشهداء بوسط المدينة، أين ترحموا على الضباط الثلاثة الذين توفوا في حادث سقوط مروحية الإنقاذ التابعة لسلاح البحرية بمنطقة احمر العين، وكذا شهداء الواجب الوطني، وانصرفوا في هدوء ووسط تعزيزات أمنية مشددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى