اتصالثقافة

مجمع كوندور يمنح 55 مليار سنتيم للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

سمير بن عبد الله

منح مجمع”كوندور” غلافا ماليا قدر بنحو 55 مليار سنتيم للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة كل سنة بدءا من اليوم وهذا بعد توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسستين بهدف منع استغلال المصنفات ولحماية الحقوق الفكرية.

وجاءت مراسيم توقيع الاتفاقية بين المؤسستين تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 ماي من كل سنة وهذا خلال ندوة صحافية تم تنظيمها بفندق “ازاد”بالعاصمة وهذا بحضور إطارات وممثلي المؤسستين.

ودعا المدير العام لديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بن الشيخ الحسين سامي كل مصنعي الأجهزة الإلكترونية واللوحات الذكية والهواتف النقالة وغيرها من أجهزة الذاكرة الخارجية من الالتزام بدفع نفس المبلغ باعتبار أنها تخضع للقانون حيث قال محدثنا:” المبلغ عبارة عن إتاوات يقوم مجمع كوندور يدفعها للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وتتعلق بمنتجات الشركة كوندور الذين يخضعون للنسخة الخاصة.

كما كشف محدثنا بالمناسبة عن استحداث الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لجائزة بمليون دينار موجه للإعلاميين للبحث عن أحسن مقال يتناول موضوعات حقوق المؤلف والملكية الفردية والاعتداءات على المصنفات.

ومن جهته أكد موسى بن حمادي ممثل شركة كوندور أن كوندور ستساهم كل سنة بهذا المبلغ وهذا بهدف تحقيق أهداف هذه الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى