الجزائرالعالم

مساهل: الجزائر لا تريد تكرار “العشرية السوداء” بليبيا

أحمد أمير

أبرز وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، الخميس 20 ابريل، بالزنتان أنه يحمل خلال الجولة التي يقوم بها في ليبيا “رسالة أمل” نابعة من تجربة الجزائر المريرة ضد الإرهاب و”التي لا نريد أن تتكرر في ليبيا”.

وقال مساهل في كلمته أمام أعيان منطقة الزنتان ومسؤولين محليين، إنه يزور حاليا عدة مدن و مناطق في ليبيا “حاملا رسالة من الشعب الجزائري ومن أخوكم المجاهد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى كل الليبيين هي رسالة أمل نابعة من تجربة الجزائر المريرة ضد الإرهاب”، مبرزا أن “الجزائر لا تريد أن تتكرر محنة الإرهاب التي عاشتها في أي مكان آخر وبالخصوص في ليبيا الجارة و الشقيقة”.

وأضاف مساهل:” أهلى في منطقة الزنتان (…) أود أن أشكركم على حفاوة الإستقبال ونحن فخورون بوجودنا بين أشقائنا في الزنتان من أعيان ومسؤولين ومجاهدين من أبناء هذا الوطن الغالي الذي سالت دماؤهم وامتزجت بدماء الجزائريين ضد الإستعمار الفرنسي”.

وأكد مساهل، أنه لا وجود لحل لأي أزمة مهما كانت بدون حوار ما بين اللبيين أنفسهم عبر مساهل عن ثقته في أن يتمكن الليبيون من طي صفحة العنف مؤكدا أن “هناك نساء ورجال في ليبيا قادرون على إعادة بناء هذا الوطن من خلال الحوار و الحلول السياسية والمصالحة الوطنية بين كل أطياف الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش”.

وقال مساهل، أنه أمام الشعب الليبي ورشات عديدة أولها هي ورشة الحوار والمصالحة الوطنية مؤكدا أن الحوار لابد أن يكون ليبيا-ليبيا داخل ليبيا وليس خارجها مشددا على أن الليبيون وحدهم من بإمكانهم صناعة مستقبل البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى