الجزائر

معاقبة الاتحادية الجزائرية للكاراتي دوليا

أعلنت الاتحادية العالمية للكاراتي-دو، الاثنين 7 أغسطس، معاقبتها للاتحادية الجزائرية التي يسيرها حاليا مكتب مؤقت برئاسة أبوبكر مخفي.

وقالت الاتحادية العالمية في بيان ممضي من طرف رئيسها أنطونيو إسبينوس: “على إثر مراسلتنا بتاريخ 8 يونيو عبر الفاكس والإيميل والتي لم يتم الرد عليها، نعلمكم أن المجلس التنفيذي للاتحادية العالمية قرر معاقبة الاتحادية الجزائرية فورا, بعد انقضاء مهلة الـ45 يوما دون إيجاد أي حل”.

وأبرقت الهيئة العالمية في الثامن يونيو الفارط وزارة الشباب و الرياضة تخبرها بضرورة “تسهيل” تنظيم جمعية عامة انتخابية, مانحة إياها مهلة 45 يوما لمعالجة “التجاوزات” التي تعرفها الاتحادية الجزائرية منذ عدة أشهر.

وعين أبوبكر مخفي شهر مايو الفارط من قبل وزارة الشباب والرياضة على رأس “ديريكتوار” لغاية تنظيم جمعية انتخابية، وهو الاجراء الذي رفضته الاتحادية العالمية كون المكتب المؤقت “غير منتخب و يعارض نصوص وقوانين” هيئة أنطونيو إسبينوس.

وحسب بيان الاتحادية العالمية الموجه إلى وزارة الشباب والرياضة، “فقد تم ارسال نسخة من القرار إلى رئيس اتحاد الفدراليات الإفريقية للكاراتي، محمد الطاهر مصباحي، في حال ما اذا تم طلب معلومات اضافية عن العقوبة”.

يذكر أن اتحاد الفدراليات الافريقية للكاراتي كان قد عاقب أبوبكر مخفي في جويلية الماضي لسنتين من كل النشاطات التي لها علاقة بالهيئة القارية بسبب “تصريحاته الكاذبة والقذف” التي أدلى بها بعد بطولة افريقيا-2017 التي أقيمت من 29 ماي إلى 4 جوان بياوندي الكاميرونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى