الجزائر

مقري للمقاطعين: “لقد مدتتم عمر النظام”

بوصبع يانيس

قال رئيس حركة مجتمع السلم الدكتور عبد الرزاق مقري إن حزبه اختار المقاومة داخل المؤسسات لأنها الوسيلة الناجعة حسبه معبرا عن احترامه لجميع المقاطعين سواء أحزاب أو أشخاص مؤكدا أن حزبه سيواصل نفس النهج داعيا المقاطعون إلى إيجاد بديل ناجع.

وقال مقري في تدوينة له على حسابه الرسمي على فيسبوك ‘لقد عبرتم أيها المقاطعون عن إرادتكم بكل حرية وبكل سيادة، اتفقنا معكم في تحليل الأزمة ولكن اختلفنا في مواجهتها، نحن رأينا أن المقاومة السياسية داخل المؤسسات هو الحل، وأنتم رأيتم بأن الحل هو في مغادرة المؤسسات ومقاطعتها”.

وأضاف قائلا لقد رأينا بأعيننا كيف أن الصناديق تم حشوها باسمكم، فنحن بالنسبة لكم مددنا بمشاركتنا في عمر النظام، ونحن كذلك نقول بأنكم مددتم بمقاطعتكم في عمر النظام، لأن الأمور ستستمر كما كانت رغم مقاطعتكم، وحتى لو لم نشارك نحن في الانتخابات لاستمر الأمر كما هو ولأتى النظام بحزب إسلامي آخر غير مقاوم بصدق ليزين به المشهد”.

وأكد رئيس تحالف حمس على مواصلة حزبه الطريق بنفس المنهج طالبا الحل من  المقاطعون للتغيير   حيث قال ما هو البديل الآن بعدما حققتم مرادكم نحن في الانتظار لعلنا نجد فيكم من يقنعنا.

وفي السياق ذاته اتهم مقري أحزاب السلطة بالتزوير غير انه قال إن حزبه لا يملك الأدلة ما عدا بعض الطعون التي أكد أنه سيتم تقديمها لهيئة مراقبة الانتخابات إلا أن عبر عن رضاه بمشاركته في الانتخابات باعتبار أن ضمائرهم مرتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى