اتصالالجزائر

مقري يدعو  إلى اعتماد مشروع سياسي متكامل لتحقيق الانتقال

إبراهيم لعمري

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، اليوم الجمعة 9 فبراير، بالجزائر إلى بلورة مشروع سياسي متكامل يساهم فيه الجميع دون استثناء من أجل تحقيق الانتقال المنشود.

في كلمة له لدى افتتاح الملتقى الوطني لرؤساء بلديات الحركة ونوابهم، الذين أفرزتهم محليات الـ 23 نوفمبر المنصرم، وجه مقري نداء للجميع دون استثناء من أجل العمل على بلورة مشروع سياسي متكامل في الجزائر يجمع الجزائريين و يحقق التوافق بينهم حول رؤية سياسية واقتصادية لتحقيق الانتقال المنشود.

وأضاف إن هذه المبادرة لم تحيد عن المبادرات التي دعت إليها سابقا الحركة كميثاق الإصلاح السياسي سنة 2013 وكذا تنسيقية الانتقال الديمقراطي وأن الهدف يبقى دوما تحقيق التوافق بين كل الجزائريين حول مشروع متكامل يجعل من مصلحة البلد فوق كل اعتبار، سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد حاليا.

وقال مقري، في 2019 لن يستطيع أي رئيس ولا أي حكومة وإن كانت راشدة إنقاذ الاقتصاد الجزائري إن لم يكن هناك توافقا مسبقا مضيفا أن أثار التمويل غير التقليدي الذي لجأت إليه الحكومة لتهدئة الأوضاع مؤقتا، ستظهر مستقبلا.

 

قرار بن غبريط غير مقبول

وفي تعليقه على تهديد وزارة التربية الوطنية بالإقصاء النهائي للأساتذة المضربين من مناصب عملهم في حالة إصرارهم على مواصلة الاحتجاج، أعتبر مقري أن هذا القرار غير المنطقي وغير المقبول، سيؤدي إلى تعفن وتأزيم الأوضاع أكثر مما هو عليه الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى