اقتصاد وأعمال

مكتتبو عدل 2 يختارون مواقع سكناتهم في 25 ديسمبر

ريم بن محمد

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، خلال إشرافه على تسليم مفاتيح 500  وحدة سكنية بمدينة سيدي عبد الله، أن السكنات الموزعة ابتداء من السبت 17 ديسمبر، تعتبر الحصة السكنية الأولى ضمن حوالي 6 آلاف وحدة جاهزة في موقع سيدي عبد الله والتي سيتم توزيعها تدريجيا.

ويحتوي الحي على 10 مدارس ابتدائية و7 متوسطات و 3 ثانويات فضلا عن حوالي 300 محل تجاري سيشرع في استغلالها الأسبوع المقبل، ومركزا بريديا ومركزا لاتصالات الجزائر ووكالة بنكية ومركزا للحماية المدنية وغيرها.

وتم تجهيز الحي بحظيرة للسيارات بسعة 1.500 سيارة حسب الوزير الذي دعا إلى السكان الجدد للحفاظ على محيطهم العمراني.

وكشف وزير السكن والعمران والمدينة، بخصوص برنامج “عدل 2″، أنه سيتم افتتاح موقع الكتروني يوم 25 ديسمبر قصد تمكين مكتتبي 2013 المسجلين الكترونيا من اختيار مواقعهم السكنية.

واعتبر تبون أن الشروع في توزيع السكنات بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله يعد “حلما كان قبل سنوات صعب التصديق” مضيفا أنه “تم تجسيد هذا الحلم بالرغم من الشكوك التي ساورت البعض، لتكون نموذجا للمدينة المتكاملة”.

وجرت مراسم تسليم المفاتيح بحضور كل من وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك  بوضياف.

وانتقل الوزراء بعدها لزيارة مستشفى الأمراض السرطانية بسيدي عبد الله الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة مطلع العام المقبل 2017.

وتم تزويد هذا المستشفى الأول من نوعه وطنيا بجميع التجهيزات والمعدات الطبية كما التحق به الفريق الإداري والطبي الذي سيشرف عليه.

وفضلا عن استخدام آخر التقنيات في مجال الكشف بالأشعة والعلاج الكيميائي للسرطان، فإنه تم توظيف طقم طبي وشبه طبي تلقى تكوينا خاصا لهذا الغرض في الولايات المتحدة وسويسرا وفرنسا.

وقال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أن التجهيزات المتواجدة بالمركز حديثة للغاية ولا يوجد مثيل لها حتى في بعض الدول الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى