الجزائر

منظمة الزوايا تلح على الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة خامسة

*منع الصلاة في المدارس خطأ ويجب العودة إلى جادة الصواب

نسرين لعراش

ألحت المنظمة الوطنية للزوايا على لسان رئيسها عبد القادر باسين، على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقه ليترشح لعهدة جديدة  في رئاسيات 2019 داعية وزير التربية نورية بن غبريت العودة إلى جادة الصواب ومراجعة ما تردد بخصوص منع الصلاة في المدارس.

وعن أسباب دعوه منظمة الزوايا إلى ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لعهده جديدة، قال باسين، في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، إن برنامج رئيس الجمهورية يتقاطع في الكثير من النقاط مع برنامج الزوايا، وعلى رأس هذه النقاط الإنجاز الكبير المتمثل في الوئام المدني والمصالحة الوطنية التي أصبحت منارة تضيء العالم وليس الجزائر فقط مبرزا أن رئيس الجمهورية  وفى بكل ما وعد به، من انتعاش الاقتصاد الوطني، واستتباب الأمن ولم الشمل وعودة الجزائر إلى الساحة الدولية برأس مرفوع.

وأكد باسين، التزام أدبي وأخلاقي للزوايا عبر كامل جهات الوطن مع الرئيس بوتفليقة زيادة على تزكيته في محطتي الوئام المدني والمصالحة الوطنية، مضيفا أن المنظمة متواجدة في الميدان من خلال 2 مليون من أتباعها الذين سيشرعون خلال أيام في حملة وطنية لدعم ومساندة الرئيس بوتفليقة.

وعن توقيت إعلان الرئيس ترشحه، قال محدثنا إن القرار بيده ومتأكد أن الرئيس لا يخيب ظنوننا، وليس فقط الزوايا وأحزاب التحالف، بل وحتى أكثر من فئات المجتمع من طلبة وفنانين ومثقفين.

ووجه باسين الذي أكد أن حوالي 700 زاوية تنشط تحت لواء المنظمة، نداء إلى الرئيس باسم الزوايا ومريديها وأتباعها وطلبتها وكل من يزورها ويحجون إليها ينادونك ويترجونك بالترشح لعهده رئاسية جديدة من أجل الجزائر.

وعن البعد الروحي وعلاقة الزاويا بالرئيس بوتفليقة  يقول باسين إن علاقة الزوايا بالرئيس هي علاقة مبدأ وعلاقة وطيدة، وكل المقاومين والقادة منذ عهد الأمير عبد القادر لهم علاقة بالزوايا. وأضاف الرئيس يدرك مكانة الزوايا التي ساهمت في إطفاء نار الفتنة.

يذكر أن المنظمة الوطنية للزوايا، هي أول من تحدث وطالب بالعهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة في نوفمبر 2017.

بن غبريط أخطأت

وفي موضوع الساعة اعترفت المنظمة بالخطأ التي ارتكبته الوزيرة نورية بن غبريت، بخصوص منع الصلاة في المؤسسات التربوية داعية إياها إلى ضرورة مراجعة هذا الأمر الذي وصفته بالخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى