اتصالالجزائر

مياه الأمطار تغرق دوار معمر بلعيد بحجوط في ولاية تيبازة

شيراز زويد
تسبب، الاضطراب الجوي الذي عرفته ولاية تيبازة، ليلة أمس، على غرار معظم ولايات الوطن، في إنهيار العديد من السكنات خاصة الهشة والمزرية منها، حيث شهدت البيوت القصديرية بدوار معمر بلعيد بحجوط اجتياح عامر للمياه.
 وغمرت، مياه الأمطار هذه البيوت، أين وجد أصحابها أنفسهم يسبحون بداخلها، ليضطر بعض السكان لقضاء ليلة بيضاء رفقة ذويهم، خوفا من إنهيار الأسقف باعتبار أن المساكن قديمة ومهترئة، في حين لجأ البعض الآخر لقضاء الليلة في العراء بدل المغامرة بالمبيت فيها.
وعبر، سكان دوار معمر بلعيد، عن غضبهم بالاقدام على تنظيم وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم الخميس، أمام مقر دائرة حجوط للمطالبة بترحيلهم فورا من البيوت القصديرية التي يقطنونها خاصة وأنها لم تعد صالحة للعيش وما زاد الطينة بلة انغمارها بمياه الأمطار، مشددين على انهاء معاناتهم التي دامت لأكثر من 30 سنة.
من جهة أخرى، كشفت، الأمطار المتساقطة العيوب الموجودة بقنوات الصرف، وتسبّبت في تجمع المياه على مستوى بعض الطرق الرئيسية والفرعية، حيث لم تستوعب البالوعات وقنوات الصرف الحجم الهائل من الأمطار والسيول، التي أدت إلى انجراف الأتربة وتشكل الأوحال على مستوى بعض المحاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى