اقتصاد وأعمال

ميثاق يمول شراء ثاني طائرة بوينج 787 دريملاينر للطيران العماني

الجزائر اليوم

نجح ميثاق للصيرفة الإسلامية الرائد بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية في إتمام صفقة التمويل الإسلامي لثاني طائرة بوينغ 787 دريملاينز مع الطيران العماني وفق المعايير القانونية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأكد ميثاق للصيرفة الإسلامية على قدرته على إتمام مختلف الصفقات التجارية وعلى كافة المستويات.

وقال سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، إن العملية مكنت الطيران العماني من تعزيز أسطول الشركة بوصول ثاني طائرة بوينغ 787 دريملاينز.

وأشار الحارثي إلى أن هذه الخطوة تمثل انطلاقة جديدة لميثاق لتنويع أصوله، حيث يحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية للعب دور بارز وداعم لمختلف المشاريع التنموية والمشاريع ذات الأهمية الوطنية والتي تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني موضحا الحارثي أن تقديم هذا التمويل للطيران العماني يأتي على أساس المشاركة المتناقصة مما يؤكد قدرة الصيرفة الإسلامية على توفير الحلول التمويلية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وبالتالي قدرتها على تلبية احتياجات المؤسسات والشركات في تمويل المشاريع الكبرى بالسلطنة.

وأوضح سليمان الحارثي: أن ميثاق الرائد في تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية، نجح في تمويل عدد من المشاريع الاقتصادية في مختلف المجالات حيث يتمتع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بموقع وقوة مالية يستطيع من خلالهما تقديم التمويل المناسب لإنجاح كافة المشاريع الاقتصادية والوقوف مع الشركات ورجال الأعمال لإنجاح مشاريعهم في عديد القطاعات.

وأكد الحارثي أن محفظة ميثاق المالية قادرة على تمويل مختلف المشاريع وفي جميع القطاعات السياحية والزراعية والصيد البحري والتعليم والصحة وقطاعات الشحن والتصنيع والطيران والقطاع العقاري والتجاري وغيرها من القطاعات والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى