العالم

نائب “البغدادي”: قطر تدعم داعش بـ120 مليون دولار والسعودية بـ50مليون دولار

الجزائر اليوم ـ وكالات

قدم نائب زعيم عصابة “داعش” الإرهابية الذي ألقت القوات العراقية القبض عليه مؤخرا اعترافات ساخنة عن مصادر تمويل التنظيم الإرهابي.

وقال نائب البغدادي، وهو من جنسية عراقية وقيادي سابق في حزب البعث العراقي، إن حصة من الأموال تؤمن عن طريق تجارة النفط عن طريق الحكومة التركية إلى دول مختلفة، أما بقية المصادر المالية فيتم تأمينها عن طريق الدول الممولة للتنظيم الإرهابي وهي قطر التي تقدم مبلغ 120 مليون دولار والسعودية 50 مليون دولار والإمارات 35 مليون دولار، البحرين 12 مليون دولار، بالإضافة إلى مبلغ مليون و58 ألف دولار من قبل الكويت ويتم إيصالها عن طريق تجار هذه الدول.

وكشف الإرهابي الموقوف، عن تلقي التنظيم دعم من دول غربية عديدة وإسرائيل، مضيفا أن عدد الإرهابيين في التنظيم بلغ 52 ألف إرهابي مرتزق من جنسيات عديدة.

وتتكفل دول الخليج بدفع رواتب 22 ألف منهم فيما يتم دفع رواتب الباقي عن طريق قادة المناطق التي يتواجد فيها هؤلاء المجرمين.

وتتكفل تركيا بتأمين المساعدات اللوجستية والتجهيزات العسكرية وشراء السيارات والآليات الناقلة والخدمات الطبية والأدوية والإسعافات الأولية وإسعاف الجرحى وتدريب الإرهابيين المرتزقة الجدد وإيصالهم إلى التنظيم عبر مطار اسطنبول الذي يعتبر بوابة عبور 95% من منتسبي التنظيم.

ويشرف على التدريب في المناطق التي يوجد بها التنظيم في سوريا والعراق عدد كبير من المستشارين والقادة العسكريين الأتراك ويقومون بتقديم الخدمات للتنظيم عن طريق وضع الخطط العسكرية والإشراف عليها وتدريب الارهابين المرتزقة.

ويوجد مختصين في الأسلحة الخفيفة والثقيلة وأنظمة الصواريخ والراجمات مرتبطين مباشرة بزعيم التنظيم الداعشي الإرهابي، فضلا عن وجود متخصص في السلاح الكيماوي والجرثومي وبعضهم من جنسية إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى