العالم

نصرالله: عائلة آل سعود فرضت نفسها على الجزيرة العربية بالقتل والمجازر والترهيب

الجزائر اليوم ـ وكالات

قال الأمين العام لحركة “حزب الله” اللبنانية حسن نصرالله، اليوم الأحد 3 جانفي، إن إعدام النمر رسالة سعودية، مفادها أن هذا النظام لا يعنيه أحد، كما أن القتل سيكون مصير كل من ينتقد آل سعود.

وطلب نصرالله من الشيعة عدم تحويل قضية الشيخ النمر إلى صراع شيعي-سني لأن هذا ما تريده السعودية.

وقال حسن نصرالله: “حادثة إعدام رجل الدين باقر النمر لا يمكن السكون عليها”، مشددا على أن الشيخ النمر كان من دعاة السلمية لا العمل المسلح. وتحدى القضاء السعودي أن يثبت أن الشيخ النمر استخدام السلاح أو أنشأ مجموعة مسلحة أو دعا للقتال.

واتهم عائلة آل سعود أنها فرضت نفسها على الجزيرة العربية بالقتل والمجازر والترهيب. وأشار إلى أن دماء الشيخ النمر ستظل تلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة، لافتا الانتباه إلى أن السعودية تقدم اليوم للعالم وجهها الاستبدادي والإجرامي والتكفيري.

وأكد نصر الله أن “هذا اليوم هو يوم إدانة السعودية ودماء الشيخ النمر ستلطخ وجوه وتاريخ آل سعود الى يوم القيامة وستلاحقهم في الدنيا والآخرة وستكتب نهاية نظام آل سعود وهذا ما تقوله السنن التاريخية”.

وقال نصر الله إن “آل سعود هم الذين قتلوا الشهيد نمر النمر ولا يجوز وضع عملية القتل هذه في خانة أهل السنة والجماعة والذهاب إلى فتنة سنية شيعية خدمة لقتلة الشيخ النمر وخيانة لدمائه”، وأوضح أن “مشكلة الشيخ النمر الحقيقية بالنسبة للنظام السعودي انه صدح بالحق وكان رجلا شجاعا جدا”، لافتاً الى أن “النظام السعودي لا يعنيه لا عالم إسلامي ولا طوائف إسلامية ولا رأي عام إسلامي او دولي بل يستهين بالعقول على مستوى العالم ولا يعتني بمشاعر مئات ملايين المسلمين”.

واستطرد نصر الله “في السعودية التي تريد أن تنشر الديمقراطية وان تدافع عن الحريات في المنطقة من يتكلم يعدم ومن يعترض يعدم”.

وحول رسالة النظام السعودي من إعدام الشيخ النمر، قال نصر الله “رسالة إعدام الشيخ النمر تقدّم وجه السعودية الحقيقي للعالم أي الوجه الإرهابي التكفيري”، وأضاف ان “رسالة النظام السعودي للعالم العربي والإسلامي من إعدام الشيخ النمر بأن “من ينتقدنا سنسفك دمه، إما أن تعيشوا في مملكتنا كالغنم أو تذبحوا كالغنم”.

واستطرد نصر الله أن النظام السعودي يقدم من خلال هذا الاعدام وجهه الحقيقي إلى العالم، الوجه الارهابي والتكفيري والاجرامي، وهو لا تقبل بأن يخرج من يقول له لا وأن يفضح عن ظلمه وإجرامه في داخل المملكة او حتى في اليمن، لا فتا الى أن “النظام السعودي لا يريد حلاً سياسياً بل يريد تدمير اليمن بمعزل عمّن يكون البديل ومن يدير المعركة هناك هي روح الانتقام السعودي”، وأشار الى أن هذا النظام “لا يريد حواراً ولا اعتدالاً ولا مفاوضات”، وأكد أن “النظام السعودي مصر على مواصلة طريق المواجهة الدامية ولا مكان للتعقل”.

 

لا يجوز الذهاب الى فتنة سنية شيعية

ونبّه نثر الله أنه “اينما يوجد مشكل في العالم بين الشيعة والسنة ابحثوا عن النظام السعودي وماله ودعاته”، وقال “آل سعود هم الذين قتلوا الشهيد نمر النمر ولا يجوز وضع عملية القتل هذه في خانة أهل السنة والجماعة والذهاب إلى فتنة سنية شيعية خدمة لقتلة الشيخ النمر وخيانة لدمائه”، وأضاف “أما آن الأوان أن نقول بشجاعة وبدون أي حسابات للعالم كله أن منشأ ومصنع وأساس ومنطلق الفكر التكفيري الذي يدمّر ويقتل ويرتكب المجازر ويهدد شعوب العالم هو من هذا النظام وهذه العائلة وهذه المدرسة السعودية”.

وأضاف أن النظام السعودي “موغل في الفتنة والقتل وسفك الدماء ويرفض أن يَفتح أي كوة في الجدار الأسود الذي بناه”، وتابع نصر الله “أما آن الأوان للحديث عن الخدمات التي قدمتها السعودية لبريطانيا ولجهودها ضد قضيتنا الفلسطينية، وأن يُطرد النظام السعودي الغارق في استباحة الحقوق من مؤسسات حقوق الإنسان وأن يُصنف هذا النظام السعودي في خانة الأنظمة الاستبدادية الإرهابية”.

وأضاف “أما آن الأوان أن نقول أن هناك أرضاً اسمها شبه الجزيرة العربية سميت زوراً وباطلاً بالمملكة السعودية فيها شعوب مظلومه تحكمها فئة ظالمة ناهبة لخيراتها، وأما آن الأوان لهذا العالم أن يصنف النظام السعودي في خانة الأنظمة الإرهابية، وآل سعود هم أم وأب الجماعات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى