الجزائر

نور الدين بدوي: تنسيق أمني مستمر بين الجزائر تونس

وليد أشرف

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، الخميس 10 مارس، بالجزائر وجود تنسيق أمني مستمر بين الجزائر تونس في مجال مكافحة الإرهاب، منوها بدور المؤسسات الأمنية التونسية في التصدي للاعتداء الإرهابي الذي استهدف الاثنين المنصرم مدينة بن قردان بولاية مدنين بأقصى جنوب تونس على الحدود الليبية.

وقال بدوي في تصريح للصحافة، على هامش ندوة وطنية حول الاقتصاد والتجارة الداخلية والضرائب والضمان الاجتماعي، إنه “يوجد بين مصالح الأمن الجزائرية والتونسية تنسيق وتبادل للمعلومات حفاظا على بلدينا ومجتمعينا”، مؤكدا على ضرورة أن “يكون هذا التعاون مستمرا”.

وشدد وزير الداخلية والجماعات المحلية، على أن “أمن تونس وحدودها من أمن الجزائر وحدودها وكذلك أمن الجزائر من أمن تونس”، محييا بالمناسبة المؤسسات الأمنية التونسية على العمل “الاحترافي” الذي قاموا به في التصدي لهذا الاعتداء.

وأشار بدوي، إلى أن الجزائر التي تشهد ظروفا اقتصادية ومالية “متذبذبة” تعرف مقابل ذلك وضعا أمنيا “استثنائيا” وهي محاطة “بمخاطر” في كل حدودها، داعيا إلى التحلي بمستوى عال من اليقظة والوعي ومرافقة المؤسسات الأمنية وعلى رأسها الجيش الشعبي الوطني في الحفاظ على هذا الاستقرار.

 

الحفاظ على الأمن لا يعني الجيش وحده

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، أن “الحفاظ على الأمن والاستقرار لا يعني الجيش الوطني الشعبي والمؤسسات الأمنية فقط. هذا المكسب يجب أن يكون ضمن أولويات كل واحد منا حتى نستطيع تجسيد كل الاستراتيجيات المستقبلية في مختلف المجالات”.

وقال بدوي، إن “أمن واستقرار الجزائر هو المفتاح الحقيقي” لأي نهضة اقتصادية، مؤكدا من جهة أخرى، أن التوصيات التي ستخرج بها الندوة الوطنية سترفع إلى الحكومة لمرافقة هذه النظرة الاقتصادية الفعالة.

وخلال الندوة التي حضرها جمع هام من التجار والحرفيين، قدموا من مختلف ربوع الوطن، قدم الأمين العام لاتحاد التجار صالح صويلح، جملة من المطالب على رأسها، إعفاء التجار والحرفيين من غرامات التأخير وإلغاء ديون اؤلئك الذين كانوا ينشطون خلال العشرية السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى