العالم

وأخيرا ظهروا على حقيقتهم: ضاحي خلفان يدعو لضم “إسرائيل” للجامعة العربية

خلفانأحمد أمير

دعا قائد شرطة دبي السابق، ونائبها الحالي، الاثنين 21 مارس، إلى ضم دولة “إسرائيل” إلى جامعة الدول العربية في اقتراح غريب وغير مسبوق لحل القضية الفلسطينية المستمرة منذ نحو 70  عاماً.

وقال ضاحي خلفان، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء. يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض، وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا”.

وجاء تصريحات ضاحي خلفان، تعليقا على وصول يهود يمنيين إلى إسرائيل في عملية سرية تم الكشف عنها الاثنين 21 مارس، قائلاً “وصول 17 من أولاد عمنا اليهود إلى إسرائيل قادمين من اليمن”، مضيفا “اقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاماً سيكون العرب 75% من سكانها”.

وأضاف خلفان: ” بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم، لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب بتكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربياً وما أكثرها”، وتابع قائلاً “حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهودياً وعربياً بإدارة يهودية ناجحة، ثم يكونوا بعد 70 سنه أغلبية وتعلموا من اليهود كجنوب أفريقيا الآن ويحكموا”.

وطالب القائد السابق بضرورة التعامل مع اليهود على أننا أبناء عم، وقال عبر حسابه على “تويتر”: “يجب ألاّ نتعامل مع اليهود على أنّهم أعداء”، وتابع: “يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض، وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى