الجزائر

وزارة التربية:دورة الإعادة للبكالوريا ستكون بصفر تسريب؟!

وليد أشرف

أعلن المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، مسقم نجادي، الجمعة 17 جوان، بالجزائر العاصمة، عن اتخاذ احتياطات مشددة لضمان بكالوريا عادية بمعدل تسريب صفر%.

وأكد نجادي خلال ندوة صحفية، أن وزارة التربية اتخذت أقصى الاحتياطات لضمان بكالوريا عادية بحيث لا يوجد إجراءات خاصة بالنسبة لفتح الأظرفة، مضيفا أن الوزارة جندت إطار من الوزارة لمرافقة مواضيع البكالوريا في كل مكان تكون موجودة فيه بحيث لا يفارقها إلى غاية وصولها للتلاميذ، وهو الضمان الأمثل لتأمين الامتحانات الجزئية بعد التسريبات التي شهدتها الدورة الماضية.

وأعلن مسقم، أن توزيع المواضيع على مراكز الامتحان تتم خلال بعض الأوقات قبل انطلاق الاختبار، وأن نقلها للمراكز يتم في صبيحة الامتحان، مضيفا أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات هو من أعد المواضيع وطبعها ونقلها إلى المراكز بسرية تامة وهي من إعداد أساتذة ومفتشين جزائريين.

وبخصوص التسريبات التي طالت الامتحان، أكد أن كل من تسببوا في تسريب الاختبارات أو استعملوا الشبكة الاجتماعية لتمرير المواضيع أو تمرير التصحيح هم محجوزين حاليا أمام العدالة، مضيفا لأن القضية ليست قضية أفراد منعزلين وإنما هي مؤامرة خطيرة تهدف إلى المساس بالوطن وليس فقط وزيرة التربية الوطنية.

يذكر أن كل الشبكات الغجتماعية سيتم قطعها خلال ايام الامتحان لمنع اي تسريب أو محاولة تسريب للامتحان.

وتم اجراء يوم الابعاء 15 جوان التجارب التقنية لعملية قطع الشبكات الاجتماعية في حدود الساعة الثانية ظهرا لمدة 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى