اتصالالجزائر

وزارة الدفاع تدعو بقايا الإرهابيين للعودة إلى جادة الصواب(صور)

وليد أشرف

دعت وزارة الدفاع الوطني مجددا جميع من تبقى من العائلات وبقايا الإرهابيين للتوبة والرجوع إلى جادة الصواب والاندماج في المجتمع واغتنام فرصة الاستفادة من التدابير القانونية السارية المتضمنة في ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، وذلك، على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات العسكرية في الآونة الأخيرة بعدما تأكدوا أن طريق الإرهاب مسدود و أن الحل هو التعجيل بالنزول و العودة للمجتمع قبل فوات الأوان.

وتستمر عائلات الإرهابيين الذين مكثوا سنوات بالجبال والأدغال في تسليم أنفسهم تباعا للسلطات والعودة إلى أحضان المجتمع، حيث قررت عائلة الإرهابي “ف. صالح”  بجيجل كسر حاجز الخوف والتردد والدخول من جديد في مسار الحياة الطبيعية في المجتمع.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أن أفراد العائلة كانوا لحظة تسليم أنفسهم في ظروف اجتماعية متدهورة من حيث الصحة الجسدية والنفسية خاصة الأطفال الرضع.

واستفاد جميع أعضاء العائلة من التكفل الكامل الذي قُدم لهم من طرف المصالح المختصة بتوفير العلاج واللوازم المساعدة على تلبية حاجياتهم المستعجلة.

وعبر أفراد العائلة عن ارتياحهم وعن استعدادهم للمساهمة اتجاه الأشخاص المترددين من أجل إقناعهم بإتباع النهج الصحيح والاستجابة لنداء العقل والضمير وتمكين عائلاتهم من تجاوز الحاجز النفسي والظروف المأساوية والعودة إلى أحضان المجتمع.

وقالت إحدى الإرهابيات المولودة في العام 1971 والتحقت بالإرهابيين منذ 2003، بأنهم لم يكونوا يسمعون الأخبار، قبل أن تضيف أنها سعيدة بالعودة إلى أحضان المجتمع.

ارهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى