الجزائر

وزارة الدفاع تسلم ملفات تقاعد21769 من أفراد الدفاع الذاتي لوزارة العمل

 

الجزائر اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الأربعاء 1 جوان، في بيان لها، أنها مستمرة في تسوية ملفات تقاعد المواطنين المتطوعين، المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وبالتعاون مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

وأضاف ذات المصدر أنه تم عقد جلسة عمل، الأربعاء 1 جوان 2016، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، مع ممثلي هذه الفئة من مختلف مناطق الوطن.

وخلال هذه الجلسة، استمع ممثلو وزارة الدفاع الوطني إلى مجمل انشغالات هذه الفئة من المواطنين، حيث تم تدقيق بعض الأمور التقنية الخاصة بمسألة معالجة وتسوية ملفات تصفية منحة التقاعد النسبي الاستثنائي والعمل على تسوية الملفات المتبقية.

بهذا الصدد، تُنهي وزارة الدفاع الوطني أنه ومنذ صدور المرسوم التنفيذي في 08 أفريل 2014، المحدد شروط وكيفيات منح معاشات التقاعد النسبية الاستثنائية للمواطنين المتطوعين المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب، تكفلت مصالحها الاجتماعية بحقوق المواطنين المتطوعين الذين سقطوا في ميدان الشرف وكذا الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب، وهذا عن طريق صندوق التقاعد العسكري.

من جهة أخرى، تجدر الإشارة أنه قد تم تسليم قوائم لـ (21769) فردا من هذه الفئة إلى مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بغرض تصفية منحة تقاعدهم النسبية عن طريق الصندوق الوطني للتقاعد، والعملية مستمرة إلى غاية تسوية كل الملفات المعنية.

وعليه، تؤكد وزارة الدفاع الوطني أن مصالحها تتابع تسوية هذه الملفات، حسب ما ينص عليه القانون، كما تؤكد مرة أخرى أنها تتابع باهتمام انشغالات هذه الشريحة من المواطنين وتحرص على تسوية كل الملفات العالقة في أقرب الآجال، وهذا بالتنسيق الدائم والمستمر مع مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى