ملحق الصحة

وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسية تجاه الأولياء لتلقيح أبنائهم ضد الحصبة الألمانية

ابراهيم لعمري

تطلق وزارة الصحة يوم  الأربعاء القادم  حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة تلقيح أبنائهم و ذلك تزامنا مع إنطلاق الحملة الثانية للتلقيح من الحصبة و الحصبة الألمانية يوم 21 ديسمبر المقبل.

 و سيكون التلاميذ المتمدرسون على موعد للتلقيح  ضد الحصبة و الحصبة الألمانية  ، تزامنا و العطلة الشتوية ، و ذلك بهدف الوقاية و القضاء نهائيا على هاته الأمراض،و تمتد هذه الحملة من 21 ديسمبر إلى غاية 2 جانفي من السنة المقبلة .

و قال مستشار وزير الصحة سليم بلقسام إن التلقيح يكون على مستوى المرافق الصحية العمومية و ليس بالمدارس، و أضاف المستشار أن العزوف عن التلقيح كان بسبب أولئك الذين استغربوا طلب توقيع إستمارة القبول بإجراء التلقيح.

و أفاد المتحدث أنه وبهدف تفادي حدوث مشكلات مشابهة قمنا بتنظيم هذه الحملة على مستوى المرافق الصحية العمومية  ، مؤكدا أن هذه الحملة ضد الحصبة تهدف للقضاء عليها تماما و كذا ضد الحصبة الألمانية، مضيفا بأن هذا التلقيح خاص بحماية نساء الغد ، بحيث أن كل فتاة تقوم بالتلقيح ضد الحصبة مستقبلا تحمي الجنين من التشوهات الخلقية و العقلية.

و أكد مستشار وزير الصحة سليم بلقسام  أنه ليس هناك أي أخطار صحية ناجمة عن هذه اللقاحات المستوردة و التي تم فحصها بمعهد باستور ، مذكرا بأنها معتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى