رياضة

وفاة محمد جواد الرئيس الأكثر تتويجا في الجزائر

خليل صالح

أعلن اليوم الأحد 21 فيفري، عن وفاة محمد جواد الرئيس الأسبق لناديي مولودية الجزائر والمجمع الرياضي النفطي عن 73 عاما.

وكان جواد يعالج بأحد مستشفيات العاصمة قبل أن يتوفاه الأجل بعد صراع مع المرض، حيث سيوارى الثرى غدا الاثنين بمقبرة واد الرمان ببلدية العاشور في العاصمة بعد صلاة الظهر.

ويعتبر جواد الرئيس الأكثر تتويجا في الجزائر، بالنظر لما حققه من انجازات مع نادي مولودية الجزائر الذي ترأسه منذ عام 1993 حتى 2008، قبل أن يتولى رئاسة نادي المجمع الرياضي النفطي الذي غادره عام 2013 للتقاعد.

وكان جواد بطلا مميزا في العاب القوى، حيث حاز على لقب شمال إفريقيا لسباق سباق 400 متر في سبعينيات القرن الماضي، كما كان ينتسب لجهاز الدرك الوطني، ومنه التحق بشركة سوناطراك كمسؤول في مديرية الرياضة. وفي عام 1983 التحق بنادي مولودية الجزائر كمدير فني لفرع العاب القوى، ثم تولى منصب مدير الرياضات ثم رئيسا للنادي بعد عشر سنوات من التحاقه به.

وسبق للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية أن وشحت المرحوم بوسام الاستحقاق الاولمبي خلال جمعيتها العامة المنعقدة العام الماضي.

ويقول عارفون أن جواد ساهم في أفضل انجازات الحركة الرياضية الجزائرية خلال العقود الثلاثة الأخيرة، بالنظر للمساعدات الكبيرة التي وضعها تصرف الرياضيين سواء في مولودية الجزائر أو المجمع الرياضي النفطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى