الجزائر

ولد عباس: مطالب جبهة التحرير في التشريعيات تضمنها مخطط الحكومة

* قدمنا قائمة من 17 وزيرا لرئيس الجمهورية

إبراهيم لعمري

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الثلاثاء 20 يونيو، بالجزائر العاصمة أنه اقتراح على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة 17 اسم لتولي منصب وزير لكن تم الاحتفاظ بـ 8 فقط، موضحا أن كل ماهو مدرج في مخطط عمل الحكومة طالب به حزب جبهة التحرير الوطني خلال الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي الفارط .

وقال ولد عباس خلال اجتماع جمعه بنواب حزب لمناقشة مخطط عمل الحكومة أن مخطط عمل الحكومة هدفه تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مبرزا أن حزبه يدعم مخطط عمل الحكومة لأنه يتضمن كل المطالب التي رفعها الحزب العتيد خلال الحملة الانتخابية للتشريعيات الأخيرة منها المحافظة على مجانية الصحة والتربية والتعليم ومواصلة تحسين معيشية المواطن والتضامن الوطني.

وأكد ولد عباس، في هذا السياق أن التضامن الوطني ومجانية الصحة والتعليم هي مكاسب لارجعة فيها وهو الأمر كذلك بالنسبة للمكاسب الثورية التي أكد عليها مخطط عمل الحكومة.

وطالب ولد عباس نواب حزبه بالوقوف وقفة رجل واحد خلال مناقشة مخطط عمل الحكومة داعيا إلى الحرية في التدخل لطرح مشاكل الولايات بكل موضوعية، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد يخدم الجهاز التنفيذي من خلال الاقتراحات والحلول التي سيقدمها النواب لكن لابد من تحلي النائب بقناعة أن مخطط عمل الحكومة هو مخطط رئيس الحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

وكشف ولد عباس لأول مرة أنه قدم لرئيس الجمهورية 17 اسما لتولي منصب وزراء في الحكومة الحالية وتم قبول 8 أسماء فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى