رياضة

ولد علي يغلق ملعب 5 جويلية وينصب لجنة تحقيق

الجزائر اليوم

أعلن وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، عن غلق ملعب 5 جويلية لمدة ستة أسابيع، ابتداء من 25 سبتمبر الجاري، لوضع العشب الطبيعي الجديد، كاشفا عن تنصيب لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات في أسباب تدهور الأرضية.

واعترف ولد علي، خلال زيارة تفقدية له الثلاثاء, أن ملعب 5 جويلية، يوجد في حالة متردية للغاية، وانه سيغلق حتى يتسنى وضع عشب طبيعي جديد في آجل أقصاه ستة أسابيع.

وتجرى الداربيات العاصمية بين اتحاد الحراش- نصر حسين داي، وشباب بلوزداد-اتحاد الجزائر، المبرمجة نهاية الأسبوع بملعب 5 جويلية، على أن تنطلق الأشغال مباشرة بعد المباراتين .

وقال ولد علي في تصريحات للصحفيين ” قمنا بتنصيب لجنة وزارية لتحديد المسؤوليات لهذا التدهور واتخاذ الإجراءات في هذا المجال. يتحتم علينا ترشيد المال العام”.

من جهته، ذكر مسؤول مؤسسة ” فجيتال ديزاين” المكلفة بمتابعة ومراقبة العشب الطبيعي، فريد بوسعد،  ان المشكل نباتي راجع إلى فطريات تنتشر في كل عشب.

وأوضح بوسعد” ليس هناك أي صعوبات في تصميم العشب ( تحضير، عملية تصريف المياه..) لكن المشكل نباتي. العشب استعمل قبل أن يصل مرحلة النضج الكامل. تعاوننا مع ديوان المركب الاولمبي حاليا محدد بالمساعدة التقنية فقط، بمعنى اننا نتدخل في هذا المجال مرة في كل شهر”.

وطلب ولد علي من المدير العام لديوان المركب الاولمبي , يوسف قارة عدم الاكتفاء بالمساعدة التقنية واللجوء إلى إبرام عقود للصيانة والمتابعة المتواصلة

للعشب.

 

شكوك حول إجراء الكأس الممتازة بملعب 5 جويلية

 

تحوم شكوك كبيرة حول إجراء مباراة الكأس الممتازة بين اتحاد الجزائر حامل لقب البطولة المحترفة الاولى، ومولودية الجزائر حامل لقب الكأس، والمقررة يوم الفاتح نوفمبر على أرضية ميدان 5 جويلية، بما أن فترة غلق الملعب تستغرق ستة أسابيع.

غير ان المدير العام لمؤسسة “فيجيتال ديزاين” بان اللقاء سيجرى بهذا الملعب.

وأوضح بوسعد, “صحيح اننا بحاجة الى ستة اسابيع لكن في الواقع المرحلة الاكثر تعقيدا لنمو العشب هي شهر فقط,، وسيكون بإمكاننا تسليم الملعب خلال شهر  من أجل مشاهدة هذا اللقاء بالملعب الكبير”.

وافاد أن المشكل المتواجد بالجزائر هو غياب آلة لنزع وغرس العشب، التي تسمح بتعويض الأرضيات من جديد وبسرعة.

وقال أيضا ” أرضية ميدان ملعب فرنسا تم تغييرها ثماني مرات منذ وضعها.

أما أرضية ميدان 5 جويلية فقد احتضنت 34 مباراة دون أن يتم تغييرها وفي حال ما أحضرنا هذه الآلة فسيكون الملعب جاهزا خلال الأسبوع الذي يلي عملية الغرس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى