اتصالاقتصاد وأعمال

ولد قدور:مفاوضات بين الجزائر وعديد الأطراف الأجنبية لتطوير الصناعات الغازية والبتروكيمائية

إبراهيم لعمري

كشف الرئيس المدير العام مجمع سونطراك انه يجري التفاوض مع عدة شركاء أجانب من اجل تطوير الصناعات الغازية والبتروكيمائية والتقليل من الاستيراد واعان عن  مدرسة مختصة في  تكوين تقنيو الصناعات الغازية على مستوى ولاية أدرار بغرض تأهيل اليد العاملة المحلية في هذا الميدان.

وقال ولد قدور في ندوة صحفية نشطها مع ممثلي مجمع توتال الفرنسي والاسباني سيبسا على هامش تدشين المركب الغازي الجديد لحقل تيميون أن مجمع سونطراك يفكر ويحضر لإنشاء مدرسة متخصصة في تكوين تقنيو الغاز على مستوى ولاية أدرار بهدف تكوين اليد العاملة المحلية وتأهيلها وبرر ذات المسؤول  انشاء هذه المدرسة على مستوى ولاية ادرار  نظرا لاحتضانها عديد الحقول الغازية.

وأوضح ولد قدور، أن مركب الغاز بتوات (أدرار) سيدخل الخدمة بعد ثلاثة أو أربعة أشهر الى جانب حقول أخرى ستدخل هي الأخرى حيز لاحقا  بذات الولاية.

وأضاف ولد قدور،  أن الجزائر  لديها قدرات هامة في مجال المحروقات ومؤهلات لتنفيذ كامل المشاريع المسطرة  في هذا القطاع.

وأبرز أن الشراكة مع الأجانب أمرا هاما لاسيما في الاستثمارات الضخمة  لذلك يجب العمل معا (الشركاء) لأن مجمع سونطراك حقق أمور كثيرة مع شركائه الأجانب  موضحا  في هذا الاطار أن التشريعات والقوانين الوطنية الحالية  لاتعيق الاستثمارات  الأجنبية في القطاع في  إشارة منه الى قاعدة 51/ 49 % .

وأكد في نفس الاطار  أن مجمع سونطراك لديه إرادة كبيرة في تطوير الصناعات الغازية ات الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى