اتصالاقتصاد وأعمال

ولد قدور: البترول يسجل حاليا سعره الملائم

نسرين لعراش

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور يوم الأحد، بالجزائر، أن المستويات الحالية لأسعار البترول تمثل السعر الملائم.

وخلال ندوة صحفية نشطها على هامش التوقيع على اتفاقية التعاضدية لفائدة عمال مجمع سوناطراك، صرح ولد قدور أن ” سعر البترول يبلغ حوالي 75 دولارا للبرميل ونحن (البلدان المنتجة للبترول) نرى أن السعر ملائم”.

وجاء تصريح ولد قدور عقب التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أشار إلى أن الأسعار مرتفعة وأن أوبك تريد التحكم في الأسعار.

وأضاف ولد قدور أن الوضع يبقى ايجابي، سواء بالنسبة للبلدان المنتجة أو البلدان المستهلكة للبترول طالما أن سعر البرميل يبقى يتراوح ما بين 70 إلى 80 دولارا.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ” يتعلق الأمر بتوازن يجب علينا ضمانه” مضيفا أنه عندما كان سعر البرميل يقدر بـ 40 دولارا، كان هناك تراجع في الاستثمارات العالمية بـ 500 مليار دولار في مجال الاستكشاف مما عرقل تجديد احتياطات البترول.

كما أضاف قائلا ” يجب أن نتوصل إلى موقف وسطي و هذا ما نحن عليه حاليا”، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التوازن لفترة طويلة حتى تستأنف المؤسسات نشاطاتها و تستثمر في الاستكشاف.

وأستطرد ولد قدور أن ” أولئك الذين يقولون أنها نهاية عهد البترول بعيدون عن إدراك الحقيقة لان الطريق يبقى طويلا أمامنا”.

وفيما يتعلق بالاجتماع القادم لمنظمة أوبك، أشار ولد قدور إلى أنه طالما أن هذا التوازن متواصل وأن مختلف البلدان المنتجة للبترول مستمرة في الاتفاق لفائدة استقرار أسعار البترول فـ ” نعم الأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى