اتصالاقتصاد وأعمالالفيديو

ولد قدور: خوصصة سوناطراك غير مطروح إطلاقا (فيديو)

نسرين لعراش  

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور، الخميس 8 فبراير، بحاسي الرمل أن، سوناطراك كانت وستبقى دوما شركة وطنية ملكا للدولة الجزائرية، نافيا أن تكون الشركة تخطط لأي  تنازل عن حصصها.

وقال ولد قدور على هامش زيارة عمل قادته إلى حاسي الرمل (الأغواط) إن سوناطراك هي ملك للدولة الجزائرية بنسبة 100 % وستبقى كذلك ولا مجال للحديث في هذا الأمر.

وجاء تصريح ولد قدور رد مباشر وصريح على المعلومة التي تم تداولها مؤخرا والتي مفادها أن سوناطراك بصدد إجراء محادثات مع شركاء أجانب للتنازل عن حصصها وتغيير الرقابة في عدد من فروعها.

وكان مجمع سوناطراك قد اصدر يوم الثلاثاء 6 فبراير تكذيبا لما تداول بخصوص نية الشركة إجراء محادثات مع شركاء أجانب للتنازل عن حصصها وتغيير الرقابة في عدد من فروعها، وهذا “تبعا للحوار الذي خص به نائب مدير قسم نشاطات الاستكشاف والإنتاج صالح مكموش برنامج في الإذاعة الوطنية.

 

تصريحات كيموش تم تحويرها وإخراجها عن السياق

وكذبت الشركة قطعيا ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بكون الشركة هي بصدد إجراء محادثات  للتنازل عن حصص في المؤسسة  لشركاء أجانب وكذا تغيير الرقابة في بعض فروعها.

وأوضح ولد قدور للصحافة أن سوناطراك تعمل مع شركاء وتتقاسم معهم المخاطر المتعلقة بالاستثمارات، منضيفا في تصريحات للصحفيين، إنها إستراتيجية اقتصادية نحن نعمل من أجل استقدام شركاء وبالتالي سنتقاسم معهم مخاطر الاستثمار لكن الحديث عن التنازل عن حقول طاقوية أو أي شيء آخر من هذا القبيل لم نتحدث فيه إطلاقا.

وقال ولد قدور أن تصريحات نائب مدير قسم نشاطات الاستكشاف والإنتاج صالح مكموش ” تم تحويرها وإخراجها من سياقها الصحيح “.

وأضاف ولد قدور، إن اشراك متعامل أجنبي في نشاطات الاستكشاف وتطوير الحقول الطاقوية تضمن لسوناطراك مزايا الاستفادة من التكنولوجيا وكذا الدخول في الرساميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى