الجزائر

يلتقي سلال وبدوي وعيسى: وزير الداخلية الفرنسي بالجزائر الثلاثاء

إبراهيم لعمري

يقوم وزير الداخلية الفرنسي برونو لو رو الثلاثاء 7 مارس، بزيارة إلى الجزائر، يلتقي خلالها الوزير الأول ووزير الداخلية وكذا وزير الشؤون الدينية والأوقاف بهدف تعزيز التعاون الأمني والاستفادة من تجربة الجزائر في تكوين سلك الحرس البلدي كما يتم خلال هذه الزيارة دراسة أوضاع الجالية الإسلامية بفرنسا .

وخلال هذه الزيارة سيستعرض الوزير الفرنسي ونظيره الجزائري نور الدين بدوي واقع التعاون بين البلدين و الوسائل الكفيلة بتطويره أكثر كما سيحضران إطلاق مشروع توأمة لدعم قدرات الحماية المدنية الجزائرية بالتعاون مع فرنسا واسبانيا.

وحسب برنامج الزيارة سيستقبل الوزير الفرنسي خلال إقامته بالجزائر من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال ويتحادث مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بهدف تقيم أوضاع الجالية الجزائرية بفرنسا، وكذا دراسة سبل أكثر لحماية هذه الجالية من تهديدات الاسلاموفوبيا والخطاب الرداكالي المتطرف وتأتي هذه الزيارة تبعا لتلك التي قام بها قبل 4 أشهر بدوي إلى باريس.

وخلال زيارته لباريس يومي 9 و 10 نوفمبر الفارط، قام الوزير بدوي بزيارة مدرسة المهندسين لمدينة باريس التي تعد مدرسة عليا للمهندسين و مخبرا للبحث في الإشكاليات العمرانية في آن واحد.

وقد تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة شراكة بين مدرسة المهندسين لمدينة باريس و المدرسة المستقبلية للمهندسين بتلمسان التي ستختص في المجالات العمرانية للجماعات المحلية كما تم خلال هذه الزيارة تنصيب فوج عمل جزائري فرنسي حول الجباية المحلية قصد استكشاف في مرحلة أولى جميع إمكانيات تبادل التجارب للتمكن من تحديد أعمال الشراكة في هذا الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى