اقتصاد وأعمال

  يوسفي يعود لانتقاد “منتدى رؤساء المؤسسات”

طاهر خليل

وجه الرئيس الشرفي للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية،  لحبيب يوسفي، الأحد 12 فبراير، انتقادات لاذعة لمنتدى رؤساء المؤسسات، معيدًا إلى الواجهة الفشل في تسيير المنتدى الأفريقي للأعمال الذي احتضنته الجزائر خلال ديسمبر الماضي والذي شهد فوضى وفشل في التنظيم.

وقال لحبيب يوسفي في “فوروم” جريدة المحور اليومي بدار الصحافة الطاهر جاووت، إن طريقة تنظيم منتدى رؤساء المؤسسات لحدث أفريقي سخرت له الدولة الجزائرية إمكانيات بشرية ومادية ووظفت جهازها الدبلوماسي لإنجاحه، كان ضربة قاصمة لصورة الجزائر وفوّت عليها – حسبه- فرصة ذهبية.

وذكر المتحدث أن المنتدى لم يتصل بكافة الأطراف التي من شأنها المساهمة في إنجاح التظاهرة الاقتصادية الأفريقية، مبرزًا أنه (يقصد نفسه) يملك شبكة علاقات واسعة مع رجال أعمال من دول أفريقية كان يمكن أن يسهم من خلالها في تحقيق النجاح المرجو، ثم علّق “لكني لم أكن مدعوًّا لذلك”.

وخلال ندوة “العلاقات الجزائرية الأمريكية” دافع لحبيب يوسفي الذي ناب عن رئيسة المنظمة سعيدة نغزة لارتباطها بنشاط حكومي حسب تصريحه، عن مشاركة وفد من رجال الأعمال في مباحثات مع نظرائهم الأمريكان بقيادة سيدة الأعمال “نغزة”.

وقال إنه تم الترويج لمناخ استثماري ووضع مستقر أمنيا وسياسيا في الجزائر حيث تم إطلاع مسؤولين في الكونغرس والبيت الأبيض الأمريكي بالوضع العام في البلاد، وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب مستجدات الجزائر وتجمع المعطيات حولها من مختلف المصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى