الرئيسية 5 الأخبار 5 1500 دولار شهريا لكل مهاجر يريد  الانضمام إلى “داعش”

1500 دولار شهريا لكل مهاجر يريد  الانضمام إلى “داعش”

توفيق سلامة

كشفت جريدة “التايمز” البريطانية في مقال لها اليوم الإثنين 28 مارس  أن تنظيم داعش الإرهابي يدفع تحديدا 1486 دولار شهريا للمهاجرين الأفارقة مقابل ضمهم إلى صفوفه.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن “التنظيم أصبح يسيطر على طرق التهريب الرئيسية عبر الصحراء والبحر لزيادة عائداته المالية”.

وتجدر الإشارة إلى  أن ممثلة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي “فيدريكا موغيريني” كانت قد حذرت من أن 450 ألف مهاجر ينتظرون في ليبيا للعبور إلى أوروبا هذا العام.

وتشير تقارير استخباراتية غربية أن داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في سورية والعراق خصوصا يبيع النفط الذي تنتجه محطات البترول هناك بطريقة  غير شرعية وبوساطة وتواطىء من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وكانت روسيا قد حذرت المجتمع الدولي في وقت سابق من تبعات تهريب النفط العراقي وبيعه على الحدود مع تركيا ،معتبرة ذلك دعما لوجيستيكيا يتغذى منه التنظيم بشكل مباشر ،ويعمل على تجنيد مقاتلين آخرين عن طريق شرائهم بالمال.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد اتهم صراحة النظام التركي بالتواطىء وتسهيل عملية تهريب البترول العراقي عبر حدوده ليباع في السوق الأوروبية،الأمر الذي حرك حفيظة أنقرة وجعلها تنكر الاتهامات الروسية جملة وتفصيلا،وهو ما حتم على “بوتين” الاستعانة ببيانات قدمتها وزارة الدفاع الروسية تظهر لقطات فيديو مباشرة التقطتها الأقمار الصناعية لشاحنات تنقل النفط إلى الحدود التركية ليتم استلامه وبيعه هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم