الرئيسية 5 اتصال 5 159 مليار سنتيم مستحقات سونلغاز عند زبائنها بتيزي وزو

159 مليار سنتيم مستحقات سونلغاز عند زبائنها بتيزي وزو

 وحيد جودي

أحصت شركة توزيع الغاز والكهرباء لولاية تيزي وزو أزيد من 159 مليار سنتيم التي تمثل مستحقاتها على الأسر، الإدارة، والبلديات.

وحسب مدير سونلغاز للولاية، فإن هذا المبلغ المعتبر والكبير انعكس سلبا على خدمات المؤسسة، في تحسين خدماتها الموجهة للزبائن.

وأضاف المتحدث، أن أغلب القيمة المالية توجد عند السكان بالدرجة الأولى، والإدارات بالدرجة الثانية، والبلديات التي تأتي في الموقع الثالث، وأن مدينة ذراع بن خدة سجلت فيها أكثر من 7ملايير سنتيم.

هذا الوضع استهجن منه كثيرا المسؤول الأول عن المؤسسة جوادي محمد الذي طالب بضرورة تسوية الوضعية من قبل الزبائن، لان هذا المبلغ من شأنه الاستفادة منه والاستثمار فيه ببرامج نوعية تحسبا الصائفة القادمة .

وأوضح المتحدث، أن المؤسسة قدمت عدة اعذرات للزبائن قصد تسوية وضعيتهم بطريقة قانونية، قبل اللجوء إلى الأسلوب الأخر المتمثل في قطع التيار الكهربائي عليهم في هذا الشهر الفضيل، وأكد أن المؤسسة أرسلت عدة استدعاءات لكن لا حياة لمن تنادي، ما دفعها إلى اتخاذ قرار سيدخل حيز الخدمة والتنفيذ بداية الأسبوع المقبل، والمتمثل في قطع التيار.

وفي هذا الشأن تم تجنيد 150 فرقة للقيام بهذه المهمة في كل البلديات، والإدارات، والسكان الذين تماطلوا في دفع مستحقاتهم المالية.

للإشارة فإن المؤسسة، قررت فتح وكالاتها التجارية في كل تراب الولاية، بعد الإفطار للسماح للزبائن بدفع فواتير الغاز والكهرباء في ظروف عادية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم