الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 تحويل المدارس التحضيرية إلى مدارس عليا للشعب الاقتصادية

تحويل المدارس التحضيرية إلى مدارس عليا للشعب الاقتصادية

الجزائر اليوم

تم تحويل 9 مدارس تحضيرية إلى مدارس عليا في مختلف الشعب الاقتصادية، حسبما أشارت إليه المراسيم التنفيذية التي نشرت في  الجريدة الرسمية رقم 12 لسنة 2017.

وتم تحويل المدرسة التحضيرية في علوم الطبيعة والحياة بالجزائر إلى المدرسة  العليا في علوم التغذية والصناعات الغذائية، لضمان تكوين عالي، والبحث العلمي  والتطوير التكنولوجي في مختلف تخصصات مراقبة الجودة والتحاليل الغذائية.

وعلى غرار المدرسة التحضيرية في العلوم التقنية بعنابة التي حولت إلى المدرسة العليا للتكنولوجيات الصناعية التي تضمن التكوين في تخصصات الصيانة ومصداقيات النظم الصناعية.

كما حولت المدرسة التحضيرية في العلوم التقنية بوهران الى المدرسة العليا في الهندسة الكهربائية والطاقوية .

وفيما يخص المدرسة التحضيرية للعلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بوهران فقد تم تحويلها إلى المدرسة العليا للاقتصاد وتختص في الاقتصاد  الصناعي.

أما بالنسبة للمدرسة التحضيرية لعلوم الاقتصاد والتجارة وعلوم التسيير بتلمسان فقد حولت إلى المدرسة العليا لإدارة الأعمال في مجال الصحة.

وبالنسبة للمدرسة التحضيرية في علوم الاقتصاد والتجارة وعلوم التسيير  بقسنطينة، فقد تم تحويلها إلى المدرسة العليا للمحاسبة والمالية في مختلف  تخصصات اقتصاد الأسواق المالية.

وفيما يخص المدرسة التحضيرية لعلوم الاقتصاد والتجارة وعلوم التسيير بعنابة  فقد تحولت إلى المدرسة العليا لعلوم التسيير في تخصصات الإدارة العامة.

وبالنسبة للمدرسة التحضيرية لعلوم الطبيعة والحياة بمستغانم فقد تم تحويلها إلى المدرسة العليا للفلاحة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم