الرئيسية 5 اتصال 5 3 رحلات أسبوعيا بين الجزائر وتونس عبر القطار بداية من الأحد القادم

3 رحلات أسبوعيا بين الجزائر وتونس عبر القطار بداية من الأحد القادم

* بسعر 5 و 6 ألاف دينار والإجراءات الجمركية داخل القطار

 إبراهيم لعمري

برمجت الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية بالاتفاق مع نظيرتها التونسية 3 رحلات أسبوعية بين الجزائر، انطلاق من عنابة نحو تونس بسعر تذكرة يتراوح بين 5 و6 ألاف دينار على أن يتراوح معدل المسافرين في الرحلة الواحدة 300 مسافر.

وقال مصدر من الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية ، إن خبراء ومسؤولين من الشركة رفقة نظيرتها التونسية أتفاق على برنامج الرحلات بالقطار بين الجزائر وتونس الذي كان من المزمع أن ينطلق في الفاتح من ماي الفارط ، بمعدل رحلة كل يومين، حيث ستكون رحلة الانطلاق الأولى من الجزائر، يوم الأحد 14 مايو، فيما تنطلق الرحلة الأولى من تونس يوم الاثنين. وفي يوم الثلاثاء تنطلف رحلة ثانية بالقطار من الجزائر إلى تونس، على أن تنطلق رحلة الإياب من تونس نحو الجزائر في اليوم الموالي، أي يوم الأربعاء وبخصوص أسعار التذاكر، فقد أكد أنها تبدأ من 5 ألاف دينار ولن تتجاوز الـ 6 ألاف دينار ذهابا وإيابا، حسب الخدمة ونوعية المقعد و ستكون التذكرة صالحة لـ 3 أشهر وبمكان اقتنائها عن طريق الانترنيت أو من أي محطة سواء بالجزائر أو تونس  وقد حدد معل المسافرين في الرحلة الواحدة ب 300 مسافر ما يعني أن الشركة الوطنية للنقل بالسكك ستتمكن من نقل ألف و800مسافر في الأسبوع.

ولتسهيل العمل الإداري الحدودي الخاص بتنقل الأشخاص من دولة إلى أخرى ستكون عملية الدمغ على جواز السفر، ومراقبة المسافرين ووثائقهم، من طرف فرق الجمارك وشرطة الحدود لكلي البلدين، ستتم داخل القطار على مستوى منطقة حدودية.

يذكر أن الشرطة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أعلنت في وقت سابق أن تأجيل انطلاق أولى رحلاتها عبر تونس انطلاق من مدينة عنابة راجع إلى مشاكل تقنية لم توضحها بدقة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم