الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 2 مليار أورو نفقات صندوق الضمان الاجتماعي سنويا
زمالي مراد

2 مليار أورو نفقات صندوق الضمان الاجتماعي سنويا

*عدد المتقاعدين بالجزائر يتجاوز 3 ملايين 

ريم بن محمد

كشف المدير العام للضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي جواد بوركايب، أن أزيد من 3 ملايين متقاعد يستفيدون من خدمات صندوق التقاعد خلال عام 2017 وأن 36 مليون جزائري يستفيدون من بطاقة الشفاء فيما قدر قيمة النفقات السنوية للصندوق بـ 200 مليار دينار ما يعادل 2 مليار أورو .

وقال بوركايب في حوار للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية، إنه نظام التحفييز الخاص بالأدوية الجنيسة الخاص بالصيادلة لم يتم تغييره، مؤكدا على تمسك الوزارة بالشراكة مع الصيادلة الخواص لأن الأمر يتعلق بنظام الشفاء الذي يضمن خدمة عمومية ويمكن المواطنين من الحصول على الأدوية”.

وجاء الموقف الجديد للوزارة بعد لقاء جمع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد  زمالي، بممثلين عن النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص والمجلس الوطني لعمادة الصيادلة، وتهديد الأخيرة بإضراب وطني.

يذكر أن من الأسباب المباشرة لارتفاع نفقات نظام الضمان الإجتماعي في الجزائر عدم تحكم وزارة العمل والضمان الإجتماعي في تطبيق ألية مراقبة أسعار الأدوية المستوردة المعوضة من طرف النظام الوطني للضمان الأجتماعي وعدم مراجعة القائمة المرجعية للأدوية القابلة للتعويض بشكل دوري لسحب الأدوية المستوردة ذات الاثر العلاجي المحدود أو الأدوية التي تجاوزها الزمن.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم