الرئيسية 5 اتصال 5 38 ولاية ستشارك رسميا في الطبعة الأولى للمنتوجات التقليدية الأصلية بتيزي وزو 
وزارة الفلاحة
وزارة الفلاحة

38 ولاية ستشارك رسميا في الطبعة الأولى للمنتوجات التقليدية الأصلية بتيزي وزو 

وحيد جودي

أعطت 38 ولاية إلى حد الآن موافقتها للمشاركة في الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتوجات التقليدية الأصلية التي ستحتضنها ولاية تيزي وزو هذا الأربعاء، والى غاية الثاني من شهر ماي القادم .

وتلقت اللجنة المحضرة لهذه التظاهرة الموافقة من عدة ولايات ،خاصة من الجنوب الجزائري لتكون طرفا فيها، ونفس الشيء بالنسبة لعشر ولايات المتبقية،  التي تنتظر الالتحاق بالطبعة ،في غضون الساعات القادمة ،لان الاتصالات  لا تزال متواصلة مع مسئوليها ، رغم وجود خلافات بسيطة حول مشكل النقل مثلا .

وحسب المنظمين ،فان التحضيرات جارية على قدم وساق لاستقبال ضيوف منطقة القبائل ،في يوم الافتتاح الذي سيعرف حضور وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزغي وشخصيات معروفة ،كما ستقام معارض للمنتجات الحرفية التقليدية ،وأنشطة أخرى على غرار المسرح  الموسيقى والحفلات الغنائية من أداء بعض الشباب المبدع في مختلف الطبوع الوطنية . وتهدف هذه الطبعة الأولى إلى إبراز المنتوج الوطني، والعمل على تسويقه في الخارج مستقبلا ،من خلال الحرص  على النوعية والجودة، وهذا ما كشف عنه وزير الفلاحة والتنمية الريفية بوعزغي في أكثر من مرة ، ما يسمح في هذه الحالة بتقليص فاتورة الاستيراد الخاصة بالمنتجات والشعّب  الفلاحية .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم