الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 50 ألف هكتار لـ علي حداد لإقامة مشروع مشترك مع مجموعة “المراعي”

50 ألف هكتار لـ علي حداد لإقامة مشروع مشترك مع مجموعة “المراعي”

يوسف محمدي

كشفت مصادر من داخل وفد رجال الأعمال الذي رافق الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارته الأخيرة إلى العربية السعودية، أن رئيس منتدى رجال الأعمال، علي حداد، يكون قد توصل إلى اتفاق مع مجموعة “المراعي” السعودية لإقامة مشروع بولاية تيارت أين تحصل حداد على مساحة زراعية ضخمة تقدر بـ50000 هكتار.

وسبقت زيارة علي حداد إلى السعودية وصول الوزير الأول عبد المالك سلال، بيومين، حيث تعمد رئيس منتدى رجال الأعمال، الوصول إلى الرياض السعودية لبحث مشاريع استثمارات خاصة وإقامة اتصالات مع رجال الأعمال السعوديين.

وأكد خبير الملكية الفكرية الدكتور محمد الصايغ في وقت سابق، أن صاحب مؤسسة “المراعي” السعودية كان بصدد الاستثمار بالجزائر، إلا أنه تراجع بعد أن علم أن منتجه بالجزائر تعرض للتقليد، ولم يكن بسبب العقار كما روّج له سابقا.

وتحصل علي حداد على وعود أخرى لمنحه ألاف الهكتارات بمنطقة المنيعة بالجنوب الجزائري لإقامة مشروع زراعي لانتاج الأعلاف الخضراء الموجهة لتغذية الأبقار الحلوب.

يذكر أن شركة المراعي هي أكبر مجموعة لصناعة الغذاء في العالم العربي، وأسسها ويملكها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، عام 1977، وتم طرح أسهمها في البورصة السعودية عام 2006 ويعود ربعها حاليا لمجموعة صافولا.

ويتجاوز رأسمالها 2 مليار دولار، ورقم أعمال سنوي يفوق 3 مليار دولار عام 2015.

وتنتج المجموعة تشكيلة متكاملة من المنتجات ومنها الحليب والأجبان وحليب الرضع والعصائر والخبز والدواجن.

يذكر أن مجموعة صافولا تعرضت في 2001 و2002 لحملة شرسة من أجل منعها من الدخول إلى الجزائر، حيث كانت تنوي إقامة مصنع ضخم للزيوت الغذائية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم