الرئيسية 5 اتصال 5 “Allure M3” :كوندور توقع على أول هاتف ذكي مزود تقنيات الذكاء الاصطناعي
كوندور
كوندور

“Allure M3” :كوندور توقع على أول هاتف ذكي مزود تقنيات الذكاء الاصطناعي

بقلم فرد فارح

في إطار تعزيز تواجدها في لفرنسا، أطلقت شركة كوندور إليكترونيكس هاتفا ذكيا جديدا في السوق الفرنسية ممثلا في “Allure M3”.

قدمت شركت كوندور مولودها الجديد من الهواتف الذكية الفاخرة في معرض “MedPi” بالعاصمة باريس الذي انعقد ما بين 4 و6 أفريل الجاري.

هذا المعرض الذي أطلق قبل 23 سنة مضت، وهو موجه لنشر وتسويق التكنولوجيات الجديدة وتوزيعها على الجمهور العريض، ويتم عن طريق لقاءات أعمال.

ويجتمع صانعو القرار والمنتجون والزبائن على حد سواء كل سنة من اجل البحث عن شراكات تجارية جديدة.

وتشارك كوندور في هذا الموعد للعام الثاني على التوالي، من خلال جناح خاص بجانب نحو 250 عارضا، من اجل تقديم تشكيلتها الجديدة من الهواتف الذكية.

وصرح مدير التطوير لدى كوندور فارس الموسلي بهذه المناسبة، إن الهواتف الذكية التي تم عرضها في هذا المعرض تجعل من الشركة الجزائرية فاعلا أساسيا في السوق الفرنسي.

وقال في هذا الصدد “نحن نقدم للمستهلكين أحدث التكنولوجيات بأسعار جد تنافسية، ووهي لا تتعدى 299 أورو وهي .والنماذج الجديد تتميز بتصميم عصري وجميل”.

ويعتبر هاتف “ألير أم 3” بمثابة الرائد الحقيقي للعلامة، ويجمع  بين الأداء والتصميم ويعبر عن طموحات شركة كوندور لكسب الزبائن الفرنسيين، من خلال خصائص متعددة مبتكرة.

ويتوفر “ألير أم 3” على شاشة بـ 6.2 بوصة Full HD، وحجم الشاشة الكبير لم يؤثر على وزنه وسمكه، ويدل على أن كوندور تبحث عن التميز عن المنافسين من خلال حجم شاشة جديد وغير اعتيادي.

وأفضل من هذا فالمصنع الجزائري يواصل تكويره في سوق الدولية للهواتف الذكية واختار “نوتش” الذي هو معيار الشاشات الجديد الذي يتمتع بميزة توسيع مساحة العرض المفيدة، دون زيادة حجم الشاشة، مما يسهل دمج حلول التعرف على الوجوه في Android.

واجهة تعليمية

الكثير من المصنعين اعتمدها في الآونة الأخيرة، حيث أن شاشة كوندور الأولى المزودة بالذكاء الاصطناعي تمتاز بالقوة والمقاومة بفضل زجاج غوريلا.

هذه المواد تستغل القدرة على استبدال أيونات الصوديوم من الزجاج مع أيونات البوتاسيوم لخلق طبقة واقية رقيقة تتحمل الصدمات بشكل أفضل، تسمح هذه الطبقة للجهاز النقال بمقاومة الخدوش.

ومن الناحية التقنية فإن الهاتف الذكي “ألير أم 3” مزود بذاكرة عشوائية 4 جيغا أوكتي، أما مساحة التخزين فتقدر بـ 64 جيغا أوكتي، ويتوافق مع جميع شبكات النقال بما فيها “4 جي/LTE”.

وتم تزويد المنتج الجديد في عائلة “ألير” لكوندور بكاميرا مزدوجة من 16 و 5 ميغابيكسل تسمح بالحصول على صور أكثر وضوحا، مع تحسين العمق وتحسين المسافات.

ويمكن للكاميرا المزدوجة أيضا تشغيل تأثير Bokeh، وبعبارة أوضح، تعطي الكاميرا المزدوجة إمكانية إضافة تأثير غامض على مناطق الصورة التي لم تكن واضحة عند التقاطها.

هذا الهاتف الذكي الذي يعمل تحت أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول من غوغل ، والذي يدعى Android 8.1 Oreo، مزود بشريحة بطبقة من الذكاء الاصطناعي، تم تصميم الواجهة البديهية لتحقيق أقصى استفادة من محتوى الوسائط المتعددة أثناء حفظ البيانات.

كما تم تجهيز ألير M3 بأحدث الأجهزة من عائلة المعالجات MediaTek ، الشركة المصنعة لرقائق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ويتعلق الأكر بـ هيليو P60، يعتبر هذا المعالج من الفئة المتوسطة، وهو مخصص للهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة.

ويتضمن هيليو بي 60 جهاز مودم 4 جي/LTE كات 7، قادر على ضمان وصول المكالمات الصوتية وفق تقنية “VoLTE” أو الصوت عبر تقنية LTE، وبه تقنية جديدة تدعى نوروبيلوت للذكاء الاصطناعي، تسمح بدعم الجهاز بخاصيات الذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة لهذه الجوهرة التكنولوجية، فإن كوندور اختارت التكنولوجيا اللاسلكية من خلال إدخال تقنية الشحن اللاسلكي لشحن بطارية بسعة 3050 ميلي أومبير، إضافة لكابل “USB”.

وبفضل حلول الأجهزة والبرمجيات الجديدة المتكيفة مع مفهوم الجهاز الذكي، فإن “ألير أم 3” صار بذلك أول هاتف ذكي لكوندور مزود بخاصيات الذكاء الاصطناعي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم