الرئيسية 5 اتصال 5 Apple: “مطورو التطبيقات” يطالبون بتعميم “التجارب المجانية” على نظام التشغيل iOS

Apple: “مطورو التطبيقات” يطالبون بتعميم “التجارب المجانية” على نظام التشغيل iOS

عبد القادر الزهار

انتظم مطورو الأجهزة الجوالة لبيئة نظام التشغيل Apple في شكل “نقابة غير رسمية” للمطالبة من صانع الأجهزة النقالة iPhone بالسماح إجراء “تجارب مجانية” على التطبيقات المتاحة للمستخدمين لجعلهم أكثر اهتمامًا بعملية الشراء النهائية. أصبح ” ضمان العيش من تطوير التطبيقات” صعبًا ، خاصة للمطورين المستقلين.

في رسالة مفتوحة إلى Apple ، أكد المبادرين أنهم أنشأوا تنظيم يدعى “إتحاد المطورين” “The Developers Union” لـ “للدفاع عن الاستدامة في متجر التطبيقات” من خلال مطالبة الشركة الأمريكية العملاقة للإلكترونيات الإلكترونية الاستهلاكية بإجراء “تجارب مجانية” لتشجيع المستخدمين على الحصول على فكرة أفضل عن الإمكانيات التي تقدمها التطبيقات قبل شرائها. ويعتقد المطورون في بيئة iOS أنه من خلال إنشاء “برنامج ممتاز” ، يجب على مطور البرامج “أن يكون قادرًا على كسب العيش من خلال القيام بذلك”.

“اليوم ، نطلب من شركة أبل أن تلتزم علناً – قبل الذكرى السنوية العاشرة لمتجر التطبيقات في يوليو – للسماح بتجارب مجانية لجميع التطبيقات في App Store بحلول يوليو 2019. ثم سنبدأ الدعوة لمزيد من خفض الإيرادات المعقولة وغيرها من التغييرات المجتمعية والمطورين للملاءمة ، ” كما تؤكد الرسالة المفتوحة.

لماذا “التجارب المجانية”. “تعتبر التجارب المجانية نقطة انطلاق ممتازة لجمع الزخم اللازم لإحداث تغيير ذي معنى. تسمح الاختبارات للمطورين بعرض للمستخدمين أعمالهم وإنشاء قيمة. قبل استخدام نظام iOS ، اعتمد مطورو ماك (Mac) بشكل كبير على التجارب المجانية ، وكانوا قادرين على كسب رزقهم أثناء صنع برامج جيدة ، “يقول المبادرون في رسالتهم إلى أبل.

في الوقت الحالي، المبادرة لا تزال في مهدها. وقد تم إطلاقها بالفعل ، منذ أسبوعين ، وجمعت 553 موقعًا بين مطوري iOS، وفقًا للموقع الذي تم إنشاؤه خصيصًا حول هذه المبادرة. ولكن من بين أعضاء هذا المبادرة، فإن اتحاد المطورين (الذي لا يعرف بأنه اتحاد نقابي كلاسيكي) ، هناك أسماء كبيرة في بيئة Mac و iOS. من بينها ، برنت سيمونز الذي طور برمجيات لأجهزة أبل “منذ ما يقرب من 40 عاما”. وهو مبتكر العديد من التطبيقات مثل NetNewsWire ، ومجمع تغذية RSS لنظام التشغيل Mac OS و iOS ، ولكن أيضا TapLynx (لمساعدة مطوري البرامج غير المختصين بتحرير تطبيقات iOS) ، و MarsEdit (أداة التحرير) و Vesper (أداة لتعديل الملاحظات والأفكار والأشياء التي يمكن القيام بها وتنظيمها باستخدام العلامات لتجميع المجموعات ذات الصلة ببعضها البعض).

أفضل السياسات لمتجر التطبيقات

مع اقتراب الذكرى السنوية العاشرة لتطبيق متجر التطبيقات ، يطالب مطورو تطبيقات iOS “بإستراتيجيات أفضل” لتمكينهم من “كسب عيش أفضل كمصممين تطبيقات مستقلين.”

يريد المبادرين الدفع لمزيد من تطبيقات الإصدار التجريبي المجاني ، خاصة تلك التي لا تكلف بضعة دولارات ، ولا يعد الشراء من قبل المستخدم واضحًا إذا لم يتمكن من الاختبار من قبل. علاوة على ذلك ، يقول المطورين الذين تم تجميعهم حول هذه المبادرة أنهم مستعدون للتفاوض على تخفيض عائداتهم مع شركة أبل بنسب “معقولة”.

وقد أعطت شركة Apple بالفعل للمطورين فرصة تقديم تطبيقات تجريبية مجانية لفترات تتراوح من ثلاثة أيام إلى سنة ، بشرط أن يرافق المستخدم الإصدار التجريبي من خلال اشتراك. وهذا يعني أنه عندما يختار مستخدم الحصول على إصدار تجريبي مجاني من أحد التطبيقات ، يجب عليه السماح لشركة Apple بفوترة اشتراكه تلقائيًا عند انتهاء الفترة التجريبية. بالنسبة للمطورين ، فإن “الوضع المثالي” هو تقديم تجارب مجانية “لجميع التطبيقات” في أوقات محددة و “دون عقبات قد تجعل الناس مترددين في تجربة تطبيقاتهم”.

يجب أن تعرف أنه من حيث الإيرادات ، تقدم Apple لمطوري متجر التطبيقات 70٪ من عائدات معظم التطبيقات ، فيما تعود 30٪ من المداخيل للشركة.  في عام 2016 ، غيّرت شركة Apple هذا التوزيع إلى 85/15 للمطورين القادرين على الحفاظ على الاشتراكات على المدى الطويل.

في يناير ، قالت شركة أبل أن مطوري نظام iOS حصلوا على ما مجموعه 26.5 مليار دولار في عام 2017 ، بزيادة 30 ٪ عن العام السابق. منذ إنشاء متجر التطبيقات، اكتسب المطورون أكثر من 86 مليار دولار.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم