الرئيسية 5 اتصال 5 Foxconn و Sharp تقيمان مصنع شاشات “أل.سي.دي” في الصين

Foxconn و Sharp تقيمان مصنع شاشات “أل.سي.دي” في الصين

Sakai Display Products Corp هي عملية شراكة بين الشركة التايوانية Foxconn Technology والشركة اليابانية “Sharp Corp”، من أجل إقامة مصنع في الصين للشاشات الكريستالية السائلة “LCD” بقيمة 92 مليار يوان، ما يعادل 8.8 مليار دولار أمريكي.

المصنع الذي سيجمل تسمية “Gen-10.5” سيتخصص في الشاشات الكبيرة “أل.سي.دي” وسيكون علميا في 2019، حسب ما أعلنت عليه الشركة خلال حفل التوقيع مع المسؤولين المحليين بمدينة غوانغزو الصينية.

هذا الاستثمار الضخم سيوجه للرفع من الإنتاج وتلبية الطلب المتزايد المنتظر لهذا النوع من التلفزيونات في آسيا، خصوصا أن الإنتاج العالمي من هذه الشاشات قد تراجع تبعد غلق مصنع لسامسونغ الذي يمثل 3 بالمائة من السوق، وايضا لتوقف مصانع في تايوان بعد الزلزال الذي ضرب المنقطة في مارس 2016.

وأعلن اكبر مصنع للوحات “أل.سي.دي” فيس الصين مجموعة “BOE Technology” إقامة مصنعه الخاص به لشاشات “Gen-10.5” بمنقطة هافاي في دسيمبر الماضي، ومن المنتظر ان يشرع في الإنتاج نهاية 2018

كما أعلنت في ماي 2016 Shenzhen China Optoelectronics Technology Co وهي فرع “TCL Corp” بأنها ستقوم بإطلاق مصنع لشاشات “أل.سي.دي” بقيمة مالية تقدر بـ 50 مليار يوان صيني.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم