الرئيسية 5 اتصال 5 InfiNet Wireless تكشف عن جيل جديد من الحلول اللاسلكية

InfiNet Wireless تكشف عن جيل جديد من الحلول اللاسلكية

بقلم فريد فارح

كشفت شركة InfiNet Wireless بتوفر منتجاتها الجديدة بالكامل المسماة InfiLINK XG 1000، التي تقدم حلولا لا سلكية هي الأسرع في السوق.

فخلال تظاهرة MWC 2017، أظهرت الشركة المصنعة لتجهيزات الشبكات فعالية أجهزة InfiLINK XGالتي تدعم نطاق التردد 2.3 و 4 جيغاهيرتز.

وجلب هذا الحل الجديد InfiLINK XG 1000 اهتمام الكثير من الزوار من المهنيين، الذي عرضته شركةInfiNet Wireless، خلال تظاهرة المؤتمر العالمي للنقال 2017 ببرشلونة الاسبانية، حيث أن هذا الحل مصمم للاستجابة لحاجات موردي النفاذ للانترنت اللاسلكي أو لمؤسسات تطوير الأنظمة الذكية لحقول النفط والغاز.

وستسمح هذه التقنية للشركات من نشر تطبيقات للشبكات الذكية على غرار Backhaules (شبكات التغذية)، والاتصال الرقمي بالحقول النفطية أو الأمن الداخلي.

ويمكن لها أن تصل إلى معدلات تدفق بـ 1 جيغابايت في الثانية على نطاقات تردد مستعملة على النطاق غير المرخص له بـ 5 جيغاهيرتز.

وأكد كمال مقراني نائب رئيس الشركة بالقول “خلال السنة الماضية في تظاهرة MWC 2016، شركتنا قامت بتقديم ولأول مرة لعائلة منتجات InfiLINK XG، وهي احد الحلول المتقدمة في بناء شبكات الإرسال اللاسلكية، وهذه العائلة مندمجة بالكامل في تشكيلة واسعة من التطبيقات على غرار شبكات التغذية الخلوية، والاتصال  LAN-LAN“.

وكمال مقراني جزائري يقيم في لندن وهو مهندس في الإلكترونيك، ومتخرج من جامعة بومرداس، والذي التحق بـ InfiNet Wireless في 2008، أكد لنا بأن مؤسسته تقدم حلولا اتصالية تقوم على مفهوم منتج فريد من نوعه بتكنولوجيا مملوكة لمجمل الفاعلين الحقيقيين في سوق الإعلام.

وأضاف “بعد أن اكتسب خبرة ميدانية وبعد سماع ردود فعل تجار بالعملاء، قمنا بتحسين عدد هذه الحلول من خلال وضع المزيد من الميغابايت في الثانية في قنوات بحجم صغير وتقليص مدة الانتظار بذلك”.

ويشرح كمال مقراني الذي بدأ نشاطه في عالم الاتصالات السلكية واللاسلكية قبل 30 عاما، والذي اشتملت مسيرته المهنية على العمل مع المتعاملين أو موردي التجهيزات، بأن أنظمة Wireless InfiNet تعتمد على تكنولوجيات ثابتة ونقالة، التي تسهل نشر شبكات كبرى على مستوى حي أو مدينة أو ناحية.

وقال “قمنا بنشر شبكات متعددة الخدمات للنطاق العريض من اجل ربط مواقع متباعدة لمؤسسة، وحسبه شركة بترولية تتوفر على محطات ضخ متواجدة في الصحراء، لا يمكن لها الاعتماد على التكنولوجيات التقليدية (القديمة) للشبة مثل تلك التي توفرها الألياف البصرية، من اجل أن تكون مرتبطة على الدوام ببكة المؤسسة، لكن على شبكات لا سلكية.

حلول IP عالية التأمين

وفضلا عن حل InfiLINK XG 1000، قامت الشركة بتقديم الجيل الجديد من عائلة منتجاتها InfiMAN 2×2، وهذه الأخيرة تم تكملتها بواسطة محطة قاعدية تتوفر على تكنولوجيا هوائيات الحزمة المشبكة الذكية، التي يتم ربطها بتشكيلة جديدة من الأجهزة للمشتركين ذات أداء عالي مجهزة بوحدة إرسال إشارة 300 ميغاواط.

ويؤكد مقراني بالقول ” الانترنت عمل على فع بروتوكول الانترنت IP نحو الأمام ليصبح السلعة الأكثر طلبا من طرف المؤسسات، وهو السبب الذي جعلنا ننجز حلول IP الاكثر نجاعة فيما يخص درجة التأمين، والحل (نقطة إلى نقطة) المسماة InfiLINK XG التي تسمح بالوصول إلى معدل تدفق بـ 1000 ميغا بايت في الثانية، وتتوفر على جدار حماية وأنفاق IP، وأيضا نظام للحماية ضد التسلل إلى الشبكة، هذه التكنولوجيا التي نستعملها لتعويض الـ Wimax لـ SLC و Isconet بشبكات InfiNet Wireless  ذات النطاق العريض”.

InfiNet Wireless   تم إنشاؤها عام 1993 وتعتبر اليوم واحدة من اكبر المؤسسات المتخصصة في تطوير ونشر شبكات النطاق العريض الثابت القابلة للنفاذ لا سلكيا.

ومنذ إنشائها الناشط التقليدي للشركة كان دوما موجها نحو تصميم وانجاز شبكات النطاق العريض الثابت القابلة للنفاذ لا سلكيا، وتمتلك نحو 20 سنة خبرة في مجال البحث والتطوير فيما يخص الاتصالية اللاسلكية، وقامت بمساعدة المئات من المؤسسات المتوسطة والكبرى أيضا، وتلبية حاجياتها فيما يخص الولوج للانترنت عالي التدفق في الأماكن الصعبة والمعزولة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم