الرئيسية 5 اتصال 5 InfiNet Wireless تكشف عن حل Quanta 5 بكفاءة غير مسبوقة

InfiNet Wireless تكشف عن حل Quanta 5 بكفاءة غير مسبوقة

بقلم: فريد فرح

أعلنت InfiNet Wireless ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الاتصال اللاسلكي والمتخصصة في النطاق العريض الثابت ، عن توفر حل راديو جديد واسع النطاق مع كفاءة طيفية محسنة.

في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، الذي أقيم في دبي الشهر الماضي ، قدمت الشركة المصنعة لمعدات الشبكة حلها الجديد PTP (نقطة إلى نقطة) للإرسال الراديوي في النطاق 5 جيغاهرتز. استقطب هذا الحل، الذي أطلق عليه اسم “Quanta 5” ، اهتمامًا كبيرًا من الزائرين المحترفين ، بهدف جعل عرض النطاق الترددي أكثر موثوقية وأقل اختناقًا بسبب الزيادة المستمرة في حركة البيانات من الاشياء المتصلة والمحطات الطرفية الأخرى .

تم تصميم حل Quanta 5 لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه عالم شبكات الاتصالات ، مثل القضاء على التداخل في البيئات الراديوية الصاخبة وتوفير المزيد من البيانات في الثانية MB / s في طيف راديوي ضيق. وأفضل ما في الأمر هو أن جهاز Quanta 5 قادر على العمل في درجات حرارة تحت الصفر ويمكنه أيضًا تحمل الأجواء شديدة الارتفاع ، مما يضمن نقل البيانات بشكل موثوق عبر مسافات طويلة.

تم تصميم هذا النظام، الذي يعتمد على تقنية شبكة البرامج المحددة للراديو (SDR) (Software Defined Radio) ، بالكامل من قبل فرق البحث والتطوير في InfiNet. وهو يستخدم لإرسال إطارات فيديوية عالية الدقة، ولكن أيضاً من أجل توفير خدمات النفاذ إلى الإنترنت والإنترانت وإعادة الربط ، أي الربط بين هوائيات التتابع وقلب الشبكة، لجميع أنواع حركة المرور ، سواء تم إنشاؤه من خلال نقطة اتصال Wi-Fi أو من خلال محطة قاعدة( LTE 4G).

وقال كمال مقراني نائب الرئيس العالمي لشركة InfiNet Wireless”لقد قمنا بالفعل بنشر حلول إنترنت الأشياء في الأسواق المهنية والاستهلاكية حول العالم ، مع التخلص من العديد من الاختناقات الناجمة عن الارتفاع في الطلب على اتصال البيانات المتنقلة بسرعة عالية وعالية الجودة. جميع هذه الأدوات والأجهزة والتطبيقات الجديدة التي يعتمدها المستهلكون والشركات في الأفق، لن تكون ذات فائدة لأي مستخدم لا يملك البنية الأساسية المثالية لتوفير الاتصال المطلوب”.. “هذا هو المكان الذي نتحرك فيه”.

وأضاف مقراني، هذا الجزائري ، المقيم في لندن ، مهندس إلكترونيات ، خريج جامعة بومرداس ، الذي انضم إلى InfiNet Wireless في عام 2008، في بيان صحفي تم إرساله لنا، أن شركته موضوعة على حلول متخصصة نقطة إلى نقطة PTP عالية السعة التي يمكن نشرها في نطاقات التردد التي لا تحتاج إلى الترخيص. “لم يعد يجب على الزبائن التنازل عن جودة البيانات وسرعتها وتكلفتها. من خلال اعتماد التقدم التكنولوجي اللاسلكي SDR لدينا ، نحن قادرون على توفير مجموعة من الحلول عالية المستوى التي يمكن نشرها وتثبيتها بشكل أسرع ، مثل Quanta 5 “.

 

أداء متفوق

تقدم كوانتا 5 أداء أفضل بكثير من المنصات السابقة ، مما يجعلها مثالية لأي مزود خدمة يهتم بإطلاق تطبيقات وخدمات جديدة لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية لتقنيات 5G و IoT. ويمكن أيضًا نشرها كجزء من شبكة واسعة النطاق لشبكة WAN لربط المواقع البعيدة بمراكز التحكم والعمليات الرئيسية.

واستطرد مقراني قائلا: ” تعتمد أنظمة InfiNet Wireless على التقنيات الثابتة والمتنقلة التي تسهل نشر شبكات النقل الواسعة عبر حي أو مدينة أو منطقة، مؤكدا: “مع إطلاق كوانتا 5 والقدوم المرتقب للعديد من الحلول المبتكرة الأخرى ، فإننا ندفع الشبكات إلى حدودها ويمكننا الآن أن نقدم لعملائنا وشركائنا عرض قيمة أكبر وأكثر تفردًا”.

تعد InfiNet Wireless ، التي تأسست في عام 1993 ، اليوم واحدة من الشركات الخاصة الرائدة المتخصصة في تطوير ونشر شبكات النفاذ اللاسلكي العريض النطاق الثابت (Broadband Wireless Access). لطالما كان النشاط التاريخي للشركة موجهاً نحو تصميم وتنفيذ شبكات النطاق العريض اللاسلكية الثابتة ، في مجالات الخدمات الموجهة نحو أنظمة معلومات المؤسسات. مع أكثر من 25 عامًا من البحث والتطوير حول الاتصال اللاسلكي ، قدمت InfiNet Wireless أكثر من 600،000 عملية نشر في 130 دولة ، من السهول السيبيرية إلى المناطق الصحراوية الشاسعة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم