الرئيسية 5 أوريدو 5 Ooredoo الجزائر ونوكيا يُحققان سرعة إرسال تُقدّر بـ 1 تيرابايت/ثا
اوريدو
اوريدو

Ooredoo الجزائر ونوكيا يُحققان سرعة إرسال تُقدّر بـ 1 تيرابايت/ثا

 * في أول تجربة ميدانية في إفريقيا بتكنولوجية بصرية جديدة

  • الاستغلال التجاري للخط مُستقبلا سيسمح لـ Ooredooبتوفير حلول بقدرات عالية للمشتركين.
  • استخدام تكنولوجية نوكيا المتطورة لتحقيق سرعة إرسال على الألياف البصرية بـ 1 تيرابايت / ثانية.

نجحت Ooredoo الجزائر بالشراكة مع نوكيا، في الوصول الى سرعة ارسال لا مثيل لها تقدّر بـ 1،2 تيرابايت في الثانية عبر الألياف البصرية خلال تجارب ميدانية لتكنولوجية الاتصالات البصرية المبتكرة الأولى من نوعها في أفريقيا.

أجريت التجارب بين مدينتي الجزائر العاصمة وعين الدفلى، على مسافة تفوق200 كيلومتر. سيسمح الاستغلال التجاري لهذه التكنولوجيا في المستقبل القريب لـ Ooredoo بتقديم لزبائنه حلول بقدرات عالية. يُعد هذا الاستغلال التجاري من بين أول الإستغلالات التجارية لتكنولوجية نوكيا المبتكرة التي تسمح لمزودي الخدمات بتحقيق أقصى قدر من الآداءات و من مرونة الألياف البصرية.

في هذه التجارب تم إستخدام تجهيز PSS نوكيا 1830 الذي يساعد على تحسين شبكات الألياف البصرية لتلبية مطالب غير متوقعة لحركة الإتصالات.

تجهيزات شبكة النقل البصرية يسمح لمزودي الخدمات على غرار  Ooredooالجزائر، بتقديم خدمات متطورة للمشتركين. كما اُستُخدم خلال التجارب 1830 PSS 500G Multiplexage Dense Wavelength Division Multiplexing (DWDM) Muxponder، الذي يمكنه نقل إلى غاية خمس خدماتG  100 في كل بطاقة خط وتمكن مُزودي الخدمات بالوصول إلى قدرة أعلى.

بمناسبة هذا النجاح صرح المدير العام لـ Ooredoo الجزائر هندريك كاستيل: ” يؤكد Ooredoo الجزائر مكانته كمُتعامل في قمة الابتكار التكنولوجي بوضعه، بالشراكة مع نوكيا، لأول خط رابط في الجزائر وأفريقيا بقدرة عالية جدا. مع دخول خدمات الجيل الرابع، لا بد لـ Ooredoo رفع قدراته ونطاق ومرونة الإرسال البصري لتوفير حلول بقدرة عالية وتجربة متميزة للزبائن بفضل أحسن شبكة.يُعد نوكيا شريكنا على المدى البعيد و نحن واثقون بأن تقنيته للشبكة البصرية ستساعدنا في الحفاظ على مكانتنا كمبتكر تكنولوجي من خلال تقديم أحدث وأفضل الحلول لزبائننا“.

من جهتة قال بيار شوم، مدير قسم شمال أفريقيا في نوكيا: “نحن سعداء بالدفع بعلاقتنا مع Ooredoo الجزائر إلى مستوى أعلى. تُعد هذه التجارب خطوة هامة وحاسمة لمساعدة Ooredoo الجزائر لزيادة قدرته و الرفع من مرونة شبكته. سيُعزز هذا البسط كذلك خطط نشر تقنية الجيل الرابع لمزود الخدمات “.

بفضل هذا الأداء المتميز، يقوم Ooredoo  الجزائر بتحديث درايته الرقمية قصد فهم أفضل لاحتياجات قطاع الاتصالات.

بهذا تتعزز الشبكة القاعدية لـ Ooredoo و تُصبح قادرة على دمج التكنولوجيات الجديدة لأداءات أحسن و تكفل أمثل بالطلب المتزايد على الاتصالات والاستخدامات المتنقلة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم