الرئيسية 5 أوريدو 5 Ooredoo  والفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة   مُلتزمان إلى جانب الأشخاص ذوي الإعاقة

Ooredoo  والفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة   مُلتزمان إلى جانب الأشخاص ذوي الإعاقة

يحتفل Ooredoo، المؤسسة المواطنة والوفية لالتزاماتها، بالشراكة مع الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الاعاقة (FAPH) باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق لـ 03 ديسمبر.

لإحياء هذا اليوم العالمي، نظّم كل من Ooredoo و الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الاعاقة يوم الاثنين 04 ديسمبر 2017 بالجزائر العاصمة لقاءا تحسيسيا تحت شعار “كلنا معا حتى لا نترك أحد جانبا “ و الذي جمع قرابة مائة شخص من ذوي الإعاقة و عائلاتهم، و ذلك بحضور رئيسة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الاعاقة، السيدة عتيقة المعمري ورمضان جزايري، المدير العملياتي للعلاقات العامة والإعلام لـOoredoo ، ممثلا للمدير العام لـ Ooredoo هندريك كاستيل.

في مداخلتها تحت موضوع ” المكتسبات و الآفاق فيما يخص حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و الدور الهام لـ Ooredoo في مرافقة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة”، ذكّرت عتيقة المعمري بأهمية إسهام جميع المواطنين و الفاعلين في المجتمع المدني لتحسين يوميات الأشخاص ذوي الإعاقة. من جهته، شدد السيد جزايري عن الالتزام اللامشروط لـ Ooredoo في مرافقة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة في مشاريعها لتحسين الظروف المعيشية للمعاقين و الضمان لهم إدماج اجتماعي و مهني أفضل.

منذ 2015، يفتخر Ooredoo بمرافقة كشريك الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة كونها حركة وطنية تناضل من أجل المساواة في الفرص و ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تتضمن هذه الشراكة بالخصوص تجسيد مشروع مرافقة وتعليم الأطفال ذوي الإعاقة.

وفي سياق الاحتفال بهذا اليوم العالمي، ولغرض تحسيس المواطنين حول الإدماج الاجتماعي والمهني للأشخاص المعاقة، أطلق Ooredoo حملة اتصالية عبر الصحافة المكتوبة والإذاعة والإنترنت، مبرزا دورهم الفعال ومساهمتهم في بناء الجزائر.

تُعد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة إحدى أهم قيم Ooredoo. لهذا، يحتل الدعم للحركة الجمعوية مكانة هامة في السياسة المواطنة للمؤسسة.

لذلك، منح Ooredoo سنة 2014 مساعدات مالية للجمعيات التي تنشط في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة، لاسيما المُعاقين حركيا، المكفوفين، الصُم، المصابين بالتريزوميا، وكذا الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما نظّم Ooredoo شهر مارس الفارط بالشراكة مع الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة يوما تحسيسيا حول الكشف المُبكر عن سرطان الثدي.

تجدر الإشارة أنه بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة المصادف لـ 3 ديسمبر، الذي وُضع هذه السنة تحت شعار “التحول نحو المجتمعات المستدامة والقادرة على التكييف لمصلحة الجميع” ، تُشيد منظمة الأمم المتحدة بأهمية منح هذه الأشخاص الولوج إلى الشغل و التكوين و التربية و التنقل و امن الطرقات والثقافة والترفيه والصحة…إلخ

يمثل هذا اليوم العالمي فرصة لدعوة جميع الفاعلين للسماح للمعاقين الإسهام في المجتمع من أجل بلوغ أهداف التنمية المُستدامة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم